Barlamane recrute - cliquez ici
20:17 - 26 ديسمبر 2016

أخنوش بعد لقائه ابن كيران : لا يمكن أن نتواجد داخل الحكومة مع من يفتعل الأزمات مع دول الجوار

برلمان.كوم

جدد عزيز أخنوش رئيس حزب التجمع الوطني للأحرار  ، عقب لقائه مساء اليوم الاثنين ،مع رئيس الحكومة المعين عبد الاله بنكيران ، في جولة جديدة من المشاورات حول تشكيل الحكومة ، جدد رفضه التواجد مع حزب الاستقلال في الحكومة المقبلة.

وقال أخنوش لوسائل الإعلام لدى خروجه من بيت ابن كيران إنه لا يمكن أن يتواجد داخل الحكومة مع من يفتعل الأزمات مع دول الجوار حسب وصفه، في اشارة إلى تصريحات حميد شباط الأخيرة بخصوص موريتانيا.

وكانت تصريحات حميد شباط حول موريتانيا خلال تجمع عقد أمس الأول السبت مع الاتحاد العام للشغالين بالمغرب التابع لحزب الاستقلال ، قد خلقت زوبعة وردود فعل قوية في نواكشوط ، قبل أن تصدر وزارة الخارجية المغربية عشية اليوم الاثنين، بلاغا رسميا تتبرأ فيه من تلك التصريحات ووصفتها بأنها “خطيرة وغير مسؤولة”، مؤكدة احترام المغرب لسيادة موريتانيا ووحدتها الترابية ورغبته في تعزيز العلاقات مع موريتانيا.

يذكر أن هذه الجولة من المشاورات بين ابن كيران وأخنوش تأتي عقب لقاء رئيس الحكومة المعين مع المستشارين الملكيين عبد اللطيف المنوني وعمر القباج أول أمس السبت ،واللذان أبلغاه حرص الملك محمد السادس على تشكيل الحكومة في “أقرب الآجال”.

اترك تعليقا :
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *