10:02 - 11 يناير 2017

أفغانستان: 3 تفجيرات لطالبان تخلف 50 قتيلا من بينهم 5 إماراتيين وإصابة سفير الإمارات

برلمان.كوم

ارتفعت حصيلة ثلاث هجمات في أنحاء متفرقة من أفغانستان أمس الثلاثاء ، إلى نحو 50 قتيلا من بينهم 5 مواطنين إماراتيين وزهاء 90 مصابا منهم سفير الامارات في أفغانستان.

وأعلنت حركة طالبان مسؤوليتها عن تفجيرين انتحاريين في وسط العاصمة كابول وفي إقليم هلمند بجنوبى أفغانستان ، فيما أصيب سفير الإمارات في انفجار منفصل في منزل حاكم إقليم قندهار وقتل خمسة من مواطنيه.

ونعى الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الإمارات أعضاء الوفد الاماراتي، الذين سقطوا في الانفجار،مشيرا إلى أنهم كانوا مكلفين بتنفيذ مشاريع إنسانية وتعليمية وتنموية في أفغانستان.

وكانت وزارة الخارجية في أبو ظبي قد أعلنت أمس أن الاعتداء الإرهابي على دار الضيافة لوالي قندهار، أصيب فيه السفير الاماراتي السفير بأفغانستان جمعة محمد عبد الله الكعبي وعدد من الدبلوماسيين الإماراتيين الذين كانوا برفقته.

وفي كابول أعلن المتحدث باسم وزارة الداخلية الافغانية إن تفجيرين لطالبان استهدفا البرلمان الأفغاني في العاصمة،مشيرا إلى أن الانتحاري الأول، الذي كان مترجلا، فجر نفسه عند بوابة مبنى البرلمان.

وأضاف المتحدث أن المهاجم اعترض حافلة كانت تقل موظفين بالبرلمان في طريق العودة إلى منازلهم ما أسفر عن مقتل وإصابة العديد منهم .

واستطرد قائلا إن سيارة مفخخة انفجرت في وقت لاحق بعد تجمع قوات الأمن في المنطقة لمساعدة ضحايا الانفجار الاول.

وفي إقليم هلمند جنوب أفغانستان وقع تفجير انتحاري في ذات اليوم (الثلاثاء) أسفر عن مقتل وإصابة العديد من الأشخاص. وأعلنت حركة طالبان مسؤوليتها عنه قائلة ان مهاجما انتحاريا استهدف اجتماعا مهما حضره ضباط وكالة الاستخبارات الأفغانية .

وبعد ساعات من تفجير كابول، قال مسؤول أفغاني إن أحد عشر شخصا قتلوا في انفجار بمنزل حاكم إقليم قندهار بجنوبى افغانستان خلال اجتماع بين سفير الإمارات وحاكم الإقليم وعدد من المسؤولين الأمنيين الإقليميين .

اترك تعليقا :
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *