17:25 - 30 ديسمبر 2017

أنفلونزا H3N2 تجتاح 36 ولاية أمريكية وتقتل 70 شخصا على الأقل حتى الآن

برلمان.كوم

كشفت الأنباء الصادرة عن مركز السيطرة على الأمراض “CDC” أمس الجمعة عن أن الأنفلونزا تجتاح بالفعل 36 ولاية وقتلت 70 شخصا على الأقل في الولايات المتحدة الأمريكية.

ووفقا لصحيفة “ديلي ميل” البريطانية، فإن موسم الأنفلونزا يبدأ رسميا في أكتوبر ولكن سلالة خطيرة للغاية ظهرت هذا العام، تدعى “H3N2” اجتاحت أمريكا الآن.

وكانت نفس السلالة مسؤولة أساسا عن إصابة أكثر من 1000 شخص في أستراليا، حيث قدر المسؤولون الصحيون أن اللقاحات لا تمنع سوى 10% من السلالات.

وفي ضوء الذعر والخوف من فعالية لقاح الأنفلونزا، ذكر مركز السيطرة على الأمراض والوقاية منها، أنه يتوقع أن يكون اللقاح الامريكي فعالا بنسبة 32% ضد فيروس H3N2 ولكن هذا الأسبوع شهد أنفلونزا نشطة للغاية في 21 ولاية.

واعتبارا من هذا الأسبوع، كان هناك “نشاط عال” من الأنفلونزا وهو أعلى معدل انتشار في ما يقرب من نصف الولايات المتحدة، وتعد ولاية تكساس أكثر عدد من الإصابات من بين 21 ولاية، وقد شكلت نسبة H3N2 ما بين 66% و75% من اختبارات الأنفلونزا الإيجابية التي أبلغت بها إدارة الصحة.

وحتى الآن تم الإبلاغ عن 512 حالة إصابة بالمرض في الأنفلونزا إلى مركز السيطرة على الأمراض هذا العام.

وأوصى مركز مكافحة الأمراض والوقاية منها بثلاثة مضادات حيوية رئيسية: أوسيلتاميفير (تباع تحت اسم العلامة التجارية تاميفول)، زاناميفير (ريلينزا)، وبيراميفير، وكلها فعالة ضد سلالة الأنفلونزا هذا العام.