Barlamane recrute - cliquez ici
14:53 - 13 يونيو 2017

أوجار: اعتقالات الحسيمة تتم وفق مقتضيات القانون

برلمان.كوم

قال وزير العدل والحريات محمد أوجار، أن ما يقع من اعتقالات متتالية في حق عدد من النشطاء المدنيين والحقوقيين بمدينة الحسيمة، يتم وفق مقتضيات القانون.

وأضاف أوجار أن الحكومة وتنفيذا لتوجيهات الملك محمد السادس ملتزمة باحترام وصيانة حقوق وحريات الأفراد كما هي مقررة في دستور المملكة والمواثيق الدولية التي صادقت عليها، ومن بينها على الخصوص الحق في التجمع السلمي كحق كوني مكفول على نطاق واسع.

وكانت أن المديرية العامة للأمن الوطني، أعلنت اليوم الثلاثاء أن القوات العمومية باشرت مجموعة من العمليات والتدخلات النظامية الرامية إلى حفظ الأمن والنظام العامين بمدينة الحسيمة والمناطق الحضرية التابعة لها، وذلك منذ تاريخ 28 أكتوبر 2016.

وأوضح بلاغ المديرية أن “بعض هذه الاحتجاجات قد عرفت تصعيدا خطيرا مسَّ بالأمن والنظام العامين، وذلك بعدما تحولت إلى تجمهرات عنيفة استعمل فيها مجموعة من الأشخاص أسلحة بيضاء وزجاجات حارقة والرشق بالحجارة، مما تسبب في إصابة 298 شرطيا بجروح متفاوتة الخطورة، من بينها كسور في الأطراف والجمجمة ورضوض وكدمات واختناقات واحتراقات، استوجبت العجز المؤقت عن العمل لمدد تتراوح ما بين 15 و104 يوما، باستثناء حالة شرطيين لا زالا يخضعان للمتابعة الطبية الدقيقة بمستشفى الشيخ زايد بالرباط، بعد إصابتهما بكسور متعددة في الرأس”.

كلمات مفتاحية :
اعتقلاتالقانون
اترك تعليقا :
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *