8:47 - 15 يونيو 2017

ابراهيم خاي لـ”برلمان.كوم”: “المعارف والكليكات” في الفن تدمر القطاع وعلينا البحث عن الكفاءات (فيديو)

برلمان.كوم

قال الفنان المغربي القدير ابراهيم خاي، إن “الكليكات” و”المعارف” دمرت القطاع الفني بالمغرب، حيث أن المنتجين يوظفون ويشغلون اصدقاءهم غاضين الطرف عن انعدام الكفاءة والمستوى الضعيف الذي يطبع معظم الوجوه التي نراها اليوم.

وأضاف خاي في تصريح خص به برلمان.كوم، أن المغرب عليه أن يتأسى بالتجارب الأوروبية، التي تقدر الفن من باب الفن، وحبا بجوهره وقيمته الجمالية، بعيدا عن العلاقات الشخصية أو المصالح، الشيء الذي يفتقر له التلفزيون والسينما بالمغرب.

وتابع الكوميدي والفنان الكبير، أنه وفي غياب أي مشاريع فنية في الأفق، فإنه يصر على ربط الاتصال مع الجمهور المغربي، من خلال المسرح، والعروض على الخشبة ولو بالجهود الشخصية والفردية.

إلى ذلك، قال الفنان ابراهيم خاي، إنه يقضي رمضان مع أسرته، منكبا على امضاء الكثير من الوقت معهم، وخدمتهم والاعتناء بهم، بعد الانشغال الذي يبعده عنهم طيلة السنة.

للذكر فالفنان ابراهيم خاي، هو أحد أعلام الكوميديا المغربية، شارك بمسلسلات درامية عدة وأعمال سينمائية وتلفزية، ومسرحية، آخرها عرض “سبعة رجال” الذي تقدمه فرقة كوميديا بعدد من المدن المغربية، والذي يضم نجوما كبار من قبيل الساروتي ولبنين والسايح وغيرهم.

اترك تعليقا :
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *