Barlamane recrute - cliquez ici
17:30 - 12 أغسطس 2017

اسبانيا تعيش أزمة مهاجرين بأعداد غير مسبوقة

برلمان.كوم
قالت المنظمة الدولية للهجرة، أن عدد المهاجرين غير نظاميين الذين عبروا السواحل الاسبانية عن طريق البحر،  تضاعف ثلاث مرات مقارنة مع السنة الماضية 2016، حسب ما أوردت وكالة الأنباء الاسبانية”إفي”.
وكشفت المنظمة، أن عدد المهاجرين غير نظاميين الذين عبروا السواحل الاسبانية، قد يتجاوز هذه السنة، عدد الوافدين على السواحل اليونانية.
وحسب معطيات صادرة عن المنظمة الدولية للهجرة، التابعة للأمم المتحدة، فإن اسبانيا سجلت عبور حوالي 8183 مهاجر غير نظامي منذ بداية السنة إلى 6 من الشهر غشت الحالي، مقابل 2500 مهاجر وصلوا خلال نفس الفترة من السنة الماضية 2016.  بينما سجلت اليونان حوالي 11713  مهاجر وصلوا إلى سواحلها منذ بداية السنة إلى 6 من الشهر غشت الحالي.
وسجلت المنظمة، حوالي 120 حالة وفاة في صفوف المهاجرين الذين حاولوا عبور السواحل الاسبانية منذ بداية السنة إلى 6 من الشهر غشت الحالي، مقابل 120 حالة وفاة سجلت خلال السنة الماضية 2016.
وصرح الناطق باسم المنظمة، جويل ميلمان: “لا نسمع الكثير من الأخبار عن اسبانيا، ولكن هذه السنة هذا هو الحال، فأكبر تدفق للمهاجرين لا يزال يمر عبر إيطاليا، ولكن اسبانيا قد تتجاوز اليونان هذه السنة”.
وقال الناطق باسم المنظمة الدولية للهجرة بأن العديد من المهاجرين غير نظاميين يأتون من غرب إفريقيا، ويتخذون من المغرب نقطة انطلاق نحو اسبانيا، لكونه أكثر أمانا مقارنة مع دول أخرى.
اترك تعليقا :
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *