19:26 - 2 ديسمبر 2017

الإمارات: “دار الصانع” تبدع في إبراز جواهر الصناعة التقليدية المغربية

برلمان.كوم

انطلقت يوم أمس الجمعة فعاليات الدورة الثامنة لمهرجان الشيخ زايد التراتي المقام بالوثبة بابوضبي خلال الفترة الممتدة من فاتح دجنبر 2017 الى غاية 27 يناير 2018 بالامارات العربية المتحدة

ويشارك المغرب عبر موسسة دار الصانع للمرة التالثة على التوالي في هذا المهرجان بتعاون مع موسسة الشيخ خليفة بن زايد ال نهيان بصفتها منسقة هذا المهرجان الكبير بجناح مساحته 2500 متر مربع ، يعرض فيه ما يفوق عن 21 حرفي و حرفية من جميع أنحاء المغرب لوحات ابداعية من مختلف مهن الصناعة التقليدية المغربية المتوغلة في التاريخ و المعبرة عن الحضارة المغربية و التراث المحلي .

وقد صمم الجناح المغربي على شكل قرية للصناع التقليديين مستوحاة من فن العمارةالمغربية حيث يعبر الزائر لدخول الجناح بوابة ضخمة تحاكي باب منصور العلح اعظم أبواب القصبة الاسماعيلية مكناس ليجد بعد ولوجه مساحة واسعة ، تحيطها اروقة الصناع من مختلف الجهات و التخصصات و تتوسطها منصة ، يستمتع الزوار بالموسيقة المغربية و أنغام فرقة كناوة المنبعتثة من عليها.

هدا و يتيح الرواق الفرصة للزوار للتعرف عن الاكل المغربي و تدوقه عن قرب كما و يعرض الجناح تراتنا الصحراوي عن طريق الخيمة الصحراوي العشق الابدي لاهل الصحراء ، و التي اضفت رونقا صحراويا متميزا على اجواء المهرجان .

شهد الرواق المغربي في اول ايام المهرجان اقبالا كبيرا حيث عج الرواق بالزوار من مختلف الجنسيات و بافراد الجالية المغربية المقيمين بالامارات الدين حجوا بكتافة لاكتشاف التراث المغربي الغني و الاستمتاع بهدا المتحف المفتوح الدي يستمر الى غاية 27 يناير 2018 .
عرف اليوم الاول حضور سفير صاحب الجلالة بالإمارات حميد ايت وعلي الدي رافقه السيد المدير العام لمؤسسة دار الصانع عبد الله عدناني في زيارة تفقدية للأروقة و لمختلف ارجاء الجناح المغربي .

اترك تعليقا :
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *