15:43 - 19 يناير 2018

التامك يكشف حقيقة فيديو اعتقال نزيل بسجن ببني ملال

برلمان.كوم

بعد تداول تسجيل مصور حول ظروف اعتقال أحد النزلاء بالسجن المحلي ببني ملال، أكدت المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الادماج، أن التسجيل المصور و ما تضمنه، “لا يعدو أن يكون ادعاءات وافتراءات لا أساس لها من الصحة”.

وأوضحت مندوبية التامك، أن السجين المعني “يتمتع بكافة الحقوق المخولة له قانونا شأنه شأن باقي السجناء، ويلجأ لأسلوب التشكي والإضراب الصوري عن الطعام، والاعتداءات المتكررة على نفسه من أجل الحصول على امتيازات ومعاملة تفضيلية والضغط على موظفي المؤسسة لثنيهم عن القيام بواجبهم المهني وفق ما يمليه عليهم القانون”، مضيفة أن إدارة المؤسسة قامت بمراسلة النيابة العامة بشأن 4 اعتداءات على النفس وإضرابين صوريين عن الطعام .

وأضافت المندوبية في بيان عممته اليوم الجمعة، أن المعني بالأمر يستفيد من الزيارة العائلية على غرار باقي السجناء حيث وصلت عدد الزيارات منذ ولوجه هذه المؤسسة 12 زيارة، مؤكدة أنه “لم يتقدم حاليا بأية رسالة يعلن فيها إضرابه عن الطعام ويتناول وجباته الغذائية بصفة عادية”.

هذا وفيما يخص زيارة أخيه أمس ، أوضح المصدر أنها كانت على الساعة 13:50 دقيقة، “وهو وقت مقبول بالنظر الى عدد الزوار الوافدين على هذه المؤسسة يوميا حسب الأسبقية”.

واستنكرت إدارة المؤسسة الترويج لمثل هذه المغالطات التي تهدف إلى المس بسمعة المؤسسة واللجوء لمثل هذه الأساليب للضغط على إدارة المؤسسة وموظفيها، مؤكدة أنها ستبقى حريصة على التطبيق السليم للقانون واتخاذ جميع الإجراأت الضرورية للحفاظ على سلامة الأشخاص وأمن المؤسسة.