14:07 - 19 يونيو 2017

“الحليب المغربي وصل” هاشتاغ قطري كناية في المقاطعة السعودية

برلمان.كوم

ما زال عدد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي القطريينن يدورون هاشتاغ جديد أسموه #الحليب_المغربي_وصل أطلقوه للسخرية من مقاطعة السعودية والإمارات والبحرين لبلادهم في ظل الأزمة الحالية.

وعمد عدد من المغردين خصوصا بموقع تويتر إلى نشر الهاشتاغ مرفقينه بصور منتوجات حليبية لشركات مغربية جاءت ضمن دفعة المساعدات التي أمر الملك الأسبوع الماضي بتوجيهها لقطر كمساعدات إنسانية.

ومن بين ما كتبه مغردون قطريون مع الهاشتاغ “الحليب_المغربي_وصل شكله يفتح النفس”، وكتب آخر “بعد الحليب التركي .. الحليب المغربي وصل .. شهالدلع الله لا يردها أيام المراعي ..”، في كناية لشركة المراعي السعودية التي كانت تصدر الحليب ومشتقاته لقطر.

في جانب آخر احتفل مغردون مغاربة مع القطريين وكتب أحدهم مازحا “احنا و القطريين صرنا إخوة في الرضاعة”، بينما اختار مغرد سعودي غاضب التعليق على وصول الحليب المغربي إلى قطر بالقول “وقفنا مع المغرب ودعمناهم ضد الصحراء ويكافئوننا بمساعدة قطر يجب أن ندعم الصحراويين و الجزائر كأبسط رد”.

اترك تعليقا :
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

  • محمد رد

    لاشك ان موقف المغرب إتجاه الأزمة الخليجية موقف متزن ولا بجب على الأشقاء في السعودية الانفعال بأشكال سلبية غير حكيمة فالمطلوب من السعودية وهي الان في موقف قوة ان تتسم قرارتها بالحكمة والتعقل إتجاه القطريين وان لا تنسى ان لازالت تشكل تلك الدولة الام التي تتجه البها أنظار العالم العربي والإسلامي لذلك غير مقبول منها ان تذخل في قرارات
    يطبعها التسرع وعدم ضبط النفس فالموقف فعلا حساس وهو مرحلة جديدة من حياة الخليج والدول العربية بعد صعود طرامب

  • رسيد رد

    الصحراء مغربية رغم انف الجميع برا وبحرا

  • عبدالكريم بوشيخي رد

    اعتقد ان ارسال طائرات مغربية محملة بمواد غدائية الى دولة قطر هو الدي شوش على الحياد المغربي الايجابي اتجاه الازمة الخليجية فكان من الممكن تجنب غضب الاشقاء الخليجيين لو لم يرسل هده الطائرات التي لها تاثير سلبي و ليس ايحابي حتى يبقى الموقف متوازنا فالاخوة الخليجيون ربما ينظرون الى هده المساعدات انحياز نحو قطر حتى و ان كانت نية المغاربة حسنة فكان قبل اتخاد هدا القرار الدي اعتبره غبيا استحضار عقلية الحكام العرب و كيف يتصرفون في مواقف مشابهة و يصبحون اشد الاعداء باسا لبعضهم البعض في اتفه الاسباب.