الأخبارخارج الحدودسياسة

“الشيخ” موغابي يستعر بسبب عودة المغرب للاتحاد الإفريقي

الخط :
إستمع للمقال

على غرار موقف كل من جنوب افريقيا والجزائر ومن سار في دربهما الموبوء بالعداء السياسي غير المبرر للمغرب، خصوصا بعد عودته لحضيرة الاتحاد الإفريقي، خرج الرئيس الزيمبابوي “الشيخ” روبرت موغابي ليعبر عن حنقه من حدث انضمام المغرب للاتحاد الذي أجمع عليه معظم قادة الدول الأفارقة.

ونقلت وسائل اعلام زيمبابوية أن الرئيس روبرت موغابي عبر عن “غضبه الشديد اتجاه القادة الأفارقة الذين قبلوا عضوية المغرب في الاتحاد الافريقي”، كما وصف موغابي الذي يحكم البلد منذ عقود ويبلغ من العمر قرابة 93 سنة، الرؤساء الأفارقة بأنهم “بلا مبادئ ويسهل التأثير عليهم وشراؤهم”، على حد زعمه.

تصريحات موغابي لم يمهل فيها نفسه لحين استقراره في قصره، حيث أدلى بها لوسائل اعلامه في مطار العاصمة هراري حين وصوله إليها قادما من أديس أبابا، وأضاف فيها أن “الزعماء الأفارقة لا فكر ولا ايديولوجية لهم وانه يعارض ما خرجت به القمة من الأساس”.

واستمرت مزاعم موغابي المعروف بغرابة أطواره ليقول بأن “المغرب يريد شراء الجميع وقد كان بدأ ببناء المساجد في زيمبابوي منذ زمن، اللعبة لم تنتهي بعد وسنقاتل إلى النهاية”.

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. و كم بقي من عمرك لتقاتل ايها القرد العجوز !!!؟ لم تفعل شيئا سنينا عددا خلت و الان لما وصلت من السنين عتيا و اخذ الدهر منك ما اخذ تريد ان تقاتل بلد ضاربا في التاريخ و يحكمه ملك عظيم يحبه و يقدره الاعداء قبل الاصدقاء ! ايامك قليلة باذن الله عد الى رشدك و تب الى الله قبل فوات الاوان

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عاجل
زر الذهاب إلى الأعلى