15:45 - 19 يونيو 2017

العثماني والشاهد يوقعان 10 اتفاقيات تعاون بين المغرب وتونس

برلمان.كوم

أنهى قبل قليل من اليوم الاثنين رئيس الحكومة التونسية يوسف الشاهد زيارته التي بدأها أمس الأحد إلى المغرب، وذلك بالتوقيع مع رئيس الحكومة سعد الدين العثماني، على 10 اتفاقيات تعاون بين المغرب وتونس.

وعقب حفل التوقيع على الاتفاقيات المشتركة بين البلدين بمقر رئاسة الحكومة، بحضور عدد من المسؤولين المغاربة وأعضاء الوفد التونسي المرافق للشاهد، صرح سعد الدين العثماني في ندوة صحفية أن الاتفاقيات الموقعة همت عددا من المجالات من بينها، الدراسات البحرية، حماية المستهلك، التشغيل، التصدير والاستثمار الخارجي، التكوين المهني، التكامل الصناعي، وغيرها.

كما قال العثماني إن هناك اتفاقا على صياغة شراكات واتفاقيات أخرى في المستقبل بين البلدين في زيارات ثنائية مقبلة، مؤكدا بأنه تم الاتفاق بينه وبين نظيره التونسي، على إعطاء دفعة للزيارات الثنائية، ومشددا على أن البلدين سيعملان على تسج التعاون بين برلماني البلدين والأحزاب السياسية والنقابات والمجتمع المدني.

اترك تعليقا :
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

  • haaim رد

    نعم عشر اتفاقيات مبرمجة على الطاولة ولكن نسيتم اتفاقية اي تساوي 11. اتفاقية تعاون محاربة ارهاب نسيت سي العثماني انت ام ضيفك الشاهد على احداث ملف ارهاب اي اتفاقية يجب ان تكون مصحوبة محاربة ارهاب يا سيدي رئيس الحكومة تعاون مغاربي في اطار اتفاقية اتحاد المغرب العربي لنهاية مشاكل العويصة لحلحلة المغرب الكبير اقصى ارهاب ثم ارهاب من اجل فتح الحدود حاربو حاربو جميع انواع ارهاب لمستقبل اجيال الصاعدة ادا اردتم مغرب العربي قوي ومسلح باسمنت مسلح