21:15 - 8 فبراير 2018

“الفاو” تطلق نداء لجمع أزيد من مليار دولار لمكافحة الجوع في 26 بلدا

برلمان.كوم

أطلقت منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة “الفاو” نداء للحصول على مبلغ 1.06 مليار دولار لإنقاذ الأرواح وسبل العيش ومكافحة الجوع الحاد في 26 دولة.

وأوضحت المنظمة في بيان لها، أمس الخميس، أنها تأمل من خلال الدعم الذي يقدمه المانحون، في الوصول إلى أكثر من 30 مليون شخص يعتمدون على الزراعة لتلبية احتياجاتهم، عن طريق مجموعة من التدخلات الرامية إلى استعادة إنتاج الغذاء المحلي بسرعة وتحسين التغذية.

وأضافت أن هذه التدخلات تتمثل في توفير البذور والآليات وغيرها من المعدات اللازمة لزراعة المحاصيل، وحماية الماشية من خلال الرعاية البيطرية، وتنظيم دورات تدريبية في مجال تحسين الإنتاج وتصنيع الأغذية وإدارة الأراضي والمياه، ومنح الأسر المحتاجة المساعدات النقدية حتى تتمكن من الحصول على الطعام بشكل فوري.

وأشارت المنظمة إلى أن السبب الرئيسي في تزايد الاحتياجات الإنسانية هو استمرار العنف والنزاع وتفاقمه في بعض المناطق، بالإضافة إلى التغيرات المناخية.

ويركز النداء الإنساني لمنظمة “الفاو”، في 2018، على مساعدة الأشخاص الضعفاء الذين يعانون من الأزمات في 26 بلدا من أكثر بلدان العالم تأثرا بانعدام الأمن الغذائي، من بينها اليمن، البلد الذي يوجد فيه أكبر عدد من الناس الذين يعانون من انعدام الأمن الغذائي الحاد، حيث تهدف المنظمة إلى الوصول إلى 5.7 مليون شخص.

وتعتزم “الفاو” في جمهورية الكونغو الديموقراطية تقديم المساعدات لنحو 2.8 مليون شخص، أما في جنوب السودان فسيستفيد 3.9 مليون شخص من الدعم الطارئ لسبل العيش. كما ستوفر لنحو 2.3 مليون شخص في أرياف سوريا سبل الاستمرار في إنتاج الطعام. وفي الصومال ستساعد المنظمة 2.7 مليون شخص يواجهون الجوع الحاد.