20:07 - 6 ديسمبر 2017

المصلي: “من يدنا” سيستقبل 90 عارضا مهنيا وسيخول للمقاولات رفع رقم معاملاتها

فاطمة خالدي

أفادت جميلة المصلي كاتبة الدولة المكلفة بالصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي، أن الدورة الخامسة للمعرض المهني للصناعة التقليدية “من يدنا” ستعرف مشاركة 90 عارضا، سيعرضون على مساحة تقدر بـ4500 متر مربع تهم مقاولات القطاع وتعاونيات وصناع تقليديين. مشيرة إلى أن المعرض ينفتح على القارات الخمس.

وأضافت المتحدثة في تصريح لـ”برلمان.كوم“، عقب افتتاح فعاليات المعرض، عشية اليوم الأربعاء 6 دجنبر الجاري، أن المعرض يعد مناسبة مهمة في الأجندة الوطنية، إذ أنه سيعمل على تعزيز قدرات الصناعة التقليدية في المشهد الاقتصادي.

وأوضحت المصلي أن المعرض يتميز بدورات علمية، وتكوينية، وسيكون مناسبة، لدعم المقاولات الصغرى والمتوسطة، مؤكدة على أن عملية فتح مثل هذه الفضاءات سيشكل مناسبة للتعريف بأعمال المقاولات وتوقيع عقود لرفع رقم معاملاتها، ومنها رفع ترويج منتوج الصناعة التقليدية في المغرب وخارج المغرب.

وعلى هامش الحدث، تضيف المصلي، سيتم تنظيم مجموعة من اللقاءات والندوات تنصب حول الصناعة التقليدية بين الأصالة والحداثة، ولقاءات ثنائية بين رجال الأعمال والمهنيين، والاطلاع على منتجات الحرف المغربية التي ستكون مجالا لتسويقها لدى المشترين المحتملين، والمتخصصين الأجانب من الولايات المتحدة الأمريكية، وإيطاليا، والسويد والبرتغال، والدانمارك وجزر الرأس الأخضر وساحل العاج والسنغال ومالي واليابان وأستراليا الذين يبحثون عن منتجات تنافس بين الجمال والإبداع.

ويشار إلى أن فعاليات المعرض المهني التي تم افتتاحها اليوم ستستمر إلى 10 من دجنبر الجاري، حيث ينتظر أن تستقبل 10 آلاف زائر مهني من مهندسي ديكور والتصميم الداخلي ومهندسين معماريين وكبار الموزعين ومؤسسات صناعة الأثاث والمصدرين والمستوردين.

 

اترك تعليقا :
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *