13:38 - 13 نوفمبر 2017

المغرب يبعث رسالة حب للتنوع والاختلاف في مهرجان للجاليات بقطر

برلمان.كوم

شارك المغرب يومي الجمعة والسبت  الماضيين بمهرجان الجاليات بحديقة متحف الفن الإسلامي، الحدث الذي يحتفي بثقافات البلدان المختلفة التي يقيم أبناؤها في دولة قطر، والذي يسعى إلى بعث رسالة حب وتقدير للتنوع والاختلاف وتقديم صور فنية وثقافية تعزز روح التسامح.

ويأتي المهرجان ضمن سلسلة المبادرات التي تشرف عليها متاحف قطر، وذلك بهدف تعزيز الحوار بين الشعوب من خلال التبادل الفني والثقافي والرياضي.

حسب بلاغ للجنة المنظمة فقد شارك في المهرجان مجموعات من المدارس وروابط الجاليات وممثلون عن السفارات وغيرهم من ممثلي الجاليات من بلدان مختلفة وتشمل الأردن ومصر وسوريا ولبنان وتونس وفلسطين والمغرب وبنغلاديش والفلبين والهند والصين وكينيا وتنزانيا وأميركا وكندا وتركيا وأفغانستان والسودان.

وأضاف ذات المصدر أن حديقة متحف الفن الإسلامي ستتحول خلال المهرجان إلى ساحة تتلون بأنشطة مختلفة منها العروض الموسيقية والألعاب التراثية والأزياء الشعبية والمأكولات والمشروبات التي تشتهر بها البلدان المشاركة في المهرجان وغيرها من الأنشطة التي تبرز حجم الثراء والتنوع الثقافي والمجتمعي للجاليات التي تقيم في دولة قطر.

يذكر أن  المهرجان يأتي في إطار مواصلة متاحف قطر لالتزامها بتعزيز التفاهم والتبادل المعرفي بين الشعوب المختلفة والاطلاع على ثقافات وعادات الآخرين ضمن إيمانها بأن الثقافة هي إحدى أكثر الوسائل المؤثرة في تقريب الشعوب وإثراء الحوار وتعميق الفهم المتبادل بين الناس.

كلمات مفتاحية :
المغربقطر
اترك تعليقا :
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *