17:03 - 17 يونيو 2017

الملك يتكفل بجثث الضحايا المغاربة في احتراق “برج غرينفيل” بلندن

برلمان.كوم

قال بلاغ صادر عن وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الدولي أن الملك محمد السادس أعطى تعليماته إلى السلطات المغربية المعنية للتكفل بمصاريف نقل جثامين ستة مواطنين مغاربة، فارقوا الحياة في حريق “برج غرينفيل” قبل أيام في لندن.

وأوضح البلاغ أنه قد تم تحديد هويات الضحايا المغاربة رسميا، بحيث تم إصدار التعليمات الملكية لتقديم كل المساعدة والدعم اللازمين لأسر الضحايا.

وأضاف البلاغ أنه وعلى إثر تحديد الهوية رسميا، اليوم السبت، لستة مواطنين مغاربة توفوا في الحريق الذي دمر برج غرينفيل في لندن، ليلة 13 ـ 14 يونيو الجاري، أعطى الملك محمد السادس تعليماته للتكفل بمصاريف نقل الجثامين وتقديم كل المساعدة والدعم.

وكانت صحيفة “ذي صان” البريطانية قد نشرت أسماء مفقودين مغاربة في احتراق البرج السكني، وهم خمسة أفراد من عائلة الوهابي، وهم كل من الوالد عبد العزيز (52 عاما) والأم فوزية(42 عاما)، بالإضافة للأولاد نور الهدى (15 عاما) وياسين (21 عاما) ومهدي(8 سنوات).

وبحسب ما قالته أخت عبد العزيز للصحيفة البريطانية فإن العائلة التي كانت تعيش في الطابق ال21 من البرج، شوهدوا وهم يلوحون من النافذة أثناء الحريق، بعدما أخبروهم أن هناك الكثير من الدخان الذي يمنعهم من الهروب.

اترك تعليقا :
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *