9:00 - 23 فبراير 2018

المنتوجات المحلية المغربية تشارك في المعرض الدولي للزراعة بباريس

برلمان.كوم

تشارك وللمرة السادسة على التوالي المنتجات المغربية المحلية في معرض باريس الدولي للزراعة (سياب)، وذلك نظرا لتنوعها وغناها نتيجة الموقع الجغرافي والاستراتيجي للمغرب.

وحسب بلاغ وكالة التنمية الزراعية (ادا) فإن هذا الحدث، الذي سيمتد على مدى 9 أيام، ابتداء من 24 فبراير المقبل، سيشهد مشاركة لا تقل عن 30 عارضا من المنتجات المحلية من جميع مناطق البلاد لعرضها على أكثر من 200 منتج.

وحسب ذات المصدر فإن المعرض لا يسعى فقط إلى تطوير سمعة المنتجات المغربية على المستوى الدولي، بل يعد فرصة هامة لإقامة اتصالات تجارية مع كبار المستوردين المحتملين، بغية العثور على أسواق جديدة في المغرب. وبالتالي زيادة نسبة صادرات المنتجات المحلية”.

وأوضحت اللجنة المغربية المنظمة للعروض أنه من أجل تحقيق أهداف المعرض تم القيام بالعديد من التدريبات المكثفة للعارضين المغاربة، بغية إعدادهم لتوقعات السوق الفرنسية. كما قامت وكالة التنمية الزراعية ببرمجة 300 اجتماع B2B خلال هذا المعرض لربط العارضين المغاربة مع الجهات الفاعلة في التجارة، والبقالة، والمحلات المتخصصة في المنتجات الطبيعية.

وتجدر الإشارة إلى أن هذه المشاركة تأـي في إطار استراتيجية تطوير التسويق والترويج للمنتجات المحلية، التي أنشئت في إطار خطة المغرب الأخضر. كما أن المنتجات المغربية سعت إلى الجمع بين الأصالة والمعاصرة وذلك لاستقطاب أكبر عدد ممكن من الزوار الذين سيستفيدون من برنامج خاصة المتعلق بالطهي.