Barlamane recrute - cliquez ici
19:48 - 31 ديسمبر 2016

“برلمان.كوم” يختار الصحفي محمد الأشهب كأحسن رجل إعلام لعام 2016

برلمان.كوم

قررت هيئة تحرير “برلمان.كوم” منح الكاتب الصحفي المغربي المرموق الزميل محمد الأشهب، لقب أحسن رجل إعلام لعام 2016.

والواقع أن اختيار الزميل محمد الأشهب لمنحه هذا اللقب، لم يكن اعتباطا أو من قبيل المجاملة، بل جاء بعد نقاش وترو واستعراض لمسيرة هذا الصحفي المرموق، الذي يعد عن جدارة واستحقاق، واحدا من كبار الصحافيين المغاربة، أسس لقلمه وأسلوبه الراقي في كتابة المقال السياسي والتحليل المعمق موقعا مرموقا ومتقدما على مستوى الصحافة العربية والوطنية لأزيد من خمسة عقود.

ومن بين ما تتميز به كتابات الزميل الأشهب، العمق في التحليل والدقة في سرد المعلومة، وقوة الذاكرة عندما يحتاج المقال استرجاع الأحداث السياسية التي عاشها أو واكبها كمتتبع ومحلل حصيف لمجرياتها، ودلالاتها وأبعادها في الزمان والمكان.

الزميل محمد الأشهب، راكم على طول مشواره المهني تجربة ثرية قل نظيرها، حيث سبق له كصفي محترف، أن تولى عدة مهام  من بينها، إدارة مكتب جريدة “الحياة” الدولية الصادرة في لندن بالرباط، علاوة على ما اشتهر به من مقالات الرأي والتحليل ساهم بها في عدد من المنابر الإعلامية، فضلا عن مشاركته في برامج حوارية في قنوات تلفزيونية وطنية وعربية ودولية، كراديو “مونتيكالو” الدولي حول ملفات وقضايا سياسية ساخنة.

وعرف الأشهب على الخصوص بدفاعه عن القضايا العربية، وعن الثوابت الوطنية وفي مقدمتها قضية الوحدة الترابية للمملكة، بأسلوب رشيق وتحليلات مقنعة وعميقة.

كل ذلك ولّد لدى هيئة تحرير “برلمان.كوم” القناعة دون تردد لكي تقرر منح الصحفي الكبير الزميل محمد الأشهب لقب أحسن صحفي ورجا إعلام لعام 2016.

يذكر أن محمد الأشهب، أصيب منذ الصيف الماضي بوعكة صحية، أبعدته مؤقتا عن قلمه، على أمل أن يعود قريبا بروح ونفس متجددين، كانت لجنة التحكيم للجائزة الوطنية للصحافة برسم سنة 2016، قد منحته مؤخرا الجائزة التقديرية، مناصفة مع الصحفي محمد أديب السلاوي.

اترك تعليقا :
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *