Barlamane recrute - cliquez ici
11:12 - 6 يناير 2017

تهديدات ترامب تخفض قيمة أسهم “تويوتا”

برلمان.كوم

انخفضت قيمة أسهم شركة ‘تويوتا”، اليوم الجمعة، بعد أن هدد الرئيس الأمريكي المنتخب دونالد ترامب المجموعة اليابانية، بفرض ضرائب عليها في حال نفذت خطتها ببناء مصنع جديد للسيارات في المكسيك.

وعرفت أسهم الشركة اليابانية المصنعة للسيارات، انخفاضا قدر ب3.11 في المائة، قبل أن تتقلص القيمة لتصل 1.68 في المائة، ليصبح سعر السهم 6930 ينا يابانيا، ما يعادل 603 درهما مغربيا.

وتعتبر الشركة الرائدة، آخر المجموعات الصناعية التي تلقت تهديدات من ترامب الذي يتولى الرئاسة في 20 يناير الجاري، حيث كتب في تغريدة أمس “قالت (تويوتا موتور) ستبني مصنعا جديدا في باخا بالمكسيك لإنتاج سيارات كورولا للولايات المتحدة، وأضاف ترامب: “مستحيل! ابنوا المصنع في الولايات المتحدة أو ادفعوا ضريبة حدودية كبيرة”.

الشركة أجابته في بيان لها بالقول: “إنها تتطلع إلى “التعاون مع إدارة ترامب” لخدمة مصالح قطاع صناعة السيارات والمستهلكين”.

يذكر أن شركة “فورد” الأمريكية لصناعة السيارات قد ألغت في وقت سابق هذا الأسبوع، خططا لبناء مصنع جديد في المكسيك عقب انتقادات ترامب، وذلك بعد ساعات من مهاجمته شركة (جنرال موتورز) لاستيرادها سيارات صنعت في المكسيك”.

كلمات مفتاحية :
toyotaأسهمترامبتهديدات
اترك تعليقا :
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *