Barlamane recrute - cliquez ici
22:19 - 11 أغسطس 2017

جديد الصحافة: تحذيرات من نفاد مخزون بعض الادوية الحيوية من الصيدليات

برلمان.كوم

تطلعنا جرائد نهاية الاسبوع 12/13 غشت ، على مجموعة من الأخبار أبرزها: مرة أخرى .. تحذيرات من نفاد مخزون بعض الادوية الحيوية من الصيدليات ، و دعائر بقيمة مليار سنتيم تعيد فتح ملف صفقات ب25 مليار ، التحقيق مع سعيدالناصري بعد غرق شاب في مسبح ناديه الخاص ببرشيد ، وزارة العدل تأمر بتسريع محاكمات المتهمين بتبديد واختلاس اموال عمومية ، و شباب من “البيجيدي” يتوعدون بمحاسبة الرباح في ملتقى شبيبة الحزب.

المساء: تحذيرات من نفاد مخزون بعض الادوية الحيوية من الصيدليات

كتبت اليومية أن بعد نفاد بعض ادوية الاطفال ، علم ان الصيدليات سجلت نفادا في مخزون مجموعة من الأدوية الحيوية التي لا يمكن تعويضها باي دواء اخر ، ويتعلق الأمر بسيعة ادوية حيوية ، تهم أمراض النساء والملاريا وامراض الصرع والتهاب الكبد نوع ب ، واكدت مصادر اليومية انه في هذه المرة نفدت ادوية توزع عبر شبكة الصيدليات وليس المستشفيات ، منذ قرابة الشهرين مضيفة انه لم بتم لحد الان اتخاد اي تدابير لمجابهة نفاذ مخزون الادوية الحيوية .

وكتبت نفس اليومية بعنوان ” دعائر بقيمة مليار سنتيم تعيد فتح ملف صفقات ب25 مليار” بعدان استفادت من صفقات 25 مليار سنتيم ، وفي ملابسات اثار الكثير من الجدل ، اصبحت شركات النظافة الثلاث بالرباط ملزمة بأداء دعائر فاقت المليار سنتيم ، بعد ان اتضح ان “المواصفات العالمية ” ” التي روجت لها الولاية كانت مجرد فقاعة لم تمنع ، وبجرة قلم ، رفع قيمة ما يدفعه المجلس الجماعي لفائدة هذه الشركات من 15 مليار سنتيم الى 25 مليار سنويا .

الأخبار: التحقيق مع سعيدالناصري بعد غرق شاب في مسبح ناديه الخاص ببرشيد

كشفت اليومية أن عناصر الشرطة القضائية بالمنطقة الامنية لبرشيد ، باشرت بعد زوال اول امس “الخميس ” ، مسطرة التحقيق الاعدادي مع الفنان سعيد الناصري بعد استقدامه من المستشفى الاقليمي ، على خلفية وفاة شاة شاب في عقده الثاني مباشرة بعد وصوله إلى المستشفى ، يعدما كان “الناصيري “قد نقله على متن سيارته الخاصة من نادي الفروسية بجماعة الساحل بعدما كان الهالك قد تعرض للغرق بمسبح النادي ، حين كان برفقة عدد من اصدقائه في رحلة استجمام.

وكتبت نفس اليومية بعنوان “وزارة العدل تأمر بتسريع محاكمات المتهمين بتبديد واختلاس اموال عمومية ” كشفت مصادر مطلعة أن قسم الشكايات و التتبع بوزارة العدل ، باشر البت في عدد من الشكايات التي تشير الى تأخر النظر في ملفات تضع مسؤولين وبرلمانيين ومنتخبين ورؤساء جماعات في قفص الاتهام ، بناء على شكايات تبديد واختلاس اموال عمومية وتنتظر أن تصدر تعليمات عن الجهة المختصة في وزارة محمد اوجار ، من أجل البت وتسريع الاجراءات المحاكمة المتعلقة بها .

واضافت ، ان الوزارة بشأن ترتيب اجراءات قصد مراسلة الوكلاء العاميين بمحاكم الاستئناف ، التي توجد فيها اقسام جرائم الاموال، قصد معرفة مال عدد من الملفات والتنبيه الى البطء في عدد من المحاكمات.

ذكرت اليومية أن وجود اسم عزيز الرباح، عضو الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية ووزير الطاقة والمعادن ضمن المشاركين في إحدى ندوات ملتقى شبيبة العدالة والتنمية المنعقد بفاس تحت شعار “الديمقراطية أولا” اثار جدلا في صفوف شباب الحزب.

في هذا الصدد، تشير اليومية، أنه دعا عدد من شباب حزب العدالة والتنمية إلى محاسبة عزيز الرباح بسبب موقفه من تدبير عبد الإله بنكيران، الأمين العام للحزب لملف مشاورات تشكيل الحكومة قبل إعفائه، وكذا إعلان معارضته لبقاء بنكيران أمينا عاما للحزب لولاية ثالثة .

اترك تعليقا :
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *