22:16 - 12 مارس 2018

جديد الصحافة: حرب الأقمار الصناعية تستعر بين المغرب وإسبانيا

برلمان.كوم

تطالعنا جرائد الثلاثاء 13 مارس على مجموعة من الأخبار من بينها، حرب الأقمار الصناعية تستعر بين المغرب وإسبانيا، وتفكيك شبكة للاتجار في الشواذ لفائدة الخليجيين بمراكش، التحقيق مع مستشارة من ” البيجيدي” في قضية تحرش جنسي بتلميذات ثانوية تمارة، زلزال يضرب مديريات الضرائب.

أخبار اليوم: حرب الأقمار الصناعية تستعر بين المغرب وإسبانيا

كشفت يومية أخبار اليوم في عددها ليوم غد، أن صراع الأقمار الصناعية التجسسبة ينطلق بين المغرب وإسبانيا في العمق، رغم محاولات الإسبان إخفاء علانية توجسهم وتخوفهم من التطور العسكري للمغرب في السنوات الخمس الأخيرة.

وأكدت اليومية، أن جزءا من هذه الحرب بين الرباط ومدريد نقلتها صحيفة “الكونفبدينثيال ديجيتال” الإسبانية، القريبة من الاستخبارات العسكرية الإسبانية، إذ حذرت من تحليق القمر الصناعي محمد السادس فوق القاعدة العسكرية بمدريد يوم 17 من هذا الشهر.

وإضافت الجريدة أنه رغم اعتراف الإسبان بالقفزة المهمة التي حققها المغرب بإرسال قمر عسكري الى الفضاء، إلا أن الاستخبارات العسكرية الاسبانية تحاول التقليل من ذلك بالاشادة بتفوق القمر الصناعي الإسباني “باث” على نظيره المغربي.

المساء: تفكيك شبكة للاتجار في الشواذ لفائدة الخليجيين بمراكش

كشفت يومية المساء في عددها ليوم غد، أن المصالح الأمنية بمراكش، تمكنت من تفكيك شبكة مختصة في الاتجار بالبشر والشذوذ الجنسي والتغرير بالقاصرات بعد إيقاف ستة أشخاص، ضمنهم تلميذ شاذ جنسيا، وعاملة مكلفة بتسير واستغلال فيلا تعود ملكيتها لبلجيكي، تستعمل بصفة اعتيادية للدعارة.

وأكدت اليومية أن تفكيك الشبكة جاء بعد إيقاف تلميذ كان يستعد للسفر إلى دولة الإمارات بدعوة من خليجي تعرف عليه بمدينة مراكش، خلال جلسة خمرية بفيلا كان بها خليجيون ومومسات مغربيات.

وأضافت الجريدة، أن إخضاع التلميذ للإجراءات البحث والتحقيق، كشفت أن الأخير يمارس الشدوذ منذ سنة 2015، وأنه دائم التردد برفقة صديق له يمارس هو الآخر الشذوذ على فيلا توجد بطريق أمزميز بمراكش تديرها شبكة منظمة.

الأخبار: التحقيق مع مستشارة من ” البيجيدي” في قضية تحرش جنسي بتلميذات ثانوية تمارة

كشفت يومية الأخبار في عددها ليوم غد، نقلا عن مصدر مطلع، أن عناصر الشرطة القضائية أحالت مساء الجمعة الماضي، مدير ثانوية بندينة تمارة، متهما بالتحرش بالتلميذات على أنظار وكيل الملك بابتدائية المدينة.

وأكدت اليومية أن الملف عرف تطورات مثيرة بعد أن تقدم تلميذ بتصريحات للمصالح الأمنية، قلبت موازين التحقيق والحقائق، حيث أكد أنه المسؤول عن تصوير تصريحات التلميذات المشتكيات، مشيرا أنه بإيعاز من بعض الأستاذات أنجز الشريط من داخل حجرة الدرس.

وأضافت الجريدة، أن التلميذ مكن المحققين الأمنيين من تسجيل هاتفي جرى بينه وبين إحدى الأستاذات، والتي كانت تشغل منصب رئيسة الاتحاد المحلي لحزب العدالة والتنمية، وتدعي أنها مستشارة جماعية، طلبت منه التراجع عن تصريحاته التي ادلى بها لدى مصالح الشرطة، بمبرر تعرضه لضغوطات من طرف إدارة المؤسسة.

الصباح: زلزال يضرب مديريات الضرائب

كشفت يومية الصباح في عددها ليوم غد، أن عمر فرج المدير العام لإدارة الضرائب أشهر الأسبوع الماضي، الورقة الحمراء في وجه ستة مسؤولين كبار وأرسلهم إلى منازلهم، فيما آخرون ألحقهم بـ”كراج” المديرية، بدون مهام.

وأكدت اليومية، نقلا عن مصادرها، أن فرج، يريد زرع دماء جديدة في المديريات الجهوية والإقليمية للضرائب، وأنه لم يعد مقتنعا بأداء بعض المسؤولين الذين من ضمنهم من وصل سن التقاعد ورفض التمديد لهم.

وأضافت الجريدة أن هذا الزلزال الصامت الذي ضرب مدريات الضرائب راجع إلى تقارير سرية تصل للمدير العام، تتحدث عن فساد بعض المسؤولين وربطهم علاقات مشبوهة مع أصحاب الشركات الكبرى ومنعشين عقاريين، وغضهم الطرف عن تحصيل الضرائب لفائدة خزينة الدولة.