22:05 - 12 أكتوبر 2017

جديد الصحافة: روسيا تعلن إعفاء المغاربة من تأشيرة الدخول إليها

برلمان.كوم

تطلعنا جرائد الجمعة 13 أكتوبر، على مجموعة من الأخبار : الرميد يطالب بوقف صرف معاشات الوزراء “المتقاعدين” ، و بوسعيد يفوض صندوق ” بريمات” المالية للمدير العام للضرائب ، واعتقال موظف بوكالة لتحويل الأموال بمرتيل بتهمة التنسيق مع شبكة الابتزاز الجنسي، و600 مليار سنتيم ضاعت على المحاكم، وروسيا تعلن إعفاء المغاربة من تأشيرة الدخول إليها.

المساء: الرميد يطالب بوقف صرف معاشات الوزراء “المتقاعدين”

كتبت اليومية أن مصطفى الرميد، القيادي في حزب العدالة والتنمية ووزير الدولة المكلف بحقوق الإنسان، دخل على خط النقاش الدائر حول تقاعد أعضاء المؤسسة التشريعية ، حيث دعا إلى وضع حد لاستفادة الوزراء من المعاش ” صيانة لسمعة المسؤولية الحكومية ومكانة المؤسسات”.

وخرج الرميد بموقف واضح حيال الأزمة التي يجتازها نظام التقاعد الخاص بأعضاء مجلس النواب. إذ قال أن رئيس الحكومة، سعد الدين العثماني، أولى موضوع تقاعد الوزراء “عناية خاصة منذ الأسابيع الأولى لتحمله المسؤولية، باحثا عن الصيغ الملائمة لمعالجته”.

وأوردت نفس اليومية أن محمد بوسعيد وزير الاقتصاد والمالية فوض لعمر فرج، المدير العام لإدارة الضرائب، التأشير نيابة عنه على جميع الوثائق المتعلقة بالحساب الخصوصي للخزينة المسمى ب” مرصدات المصالح المالية ” الذي تم أحداثه بموجب قانون المالية لسنة 1965، للقيام بمجموعة من العمليات التي يدخل ضمنها اداء تعويضات وعلاوات موظفي الوزارة.

الأخبار: اعتقال موظف بوكالة لتحويل الأموال بمرتيل بتهمة التنسيق مع شبكة الابتزاز الجنسي

كشفت اليومية أن السلطات الأمنية بمرتيل ألقت القبض على موظف بوكالة لتحويل الاموال بالمدينة، بتهمة التنسيق والمشاركة في ممارسة النصب والاحتيال والابتزاز الجنسي على ضحايا من مختلف الاعمار، فضلا عن مطالبتهم بإرسال مبالغ مالية كبيرة، مقابل التستر على الفضيحة وعدم نشرها بمواقع التواصل الاجتماعي، واضاف المصدر ان شبكة الابتزاز الجنسي كانت تكتري محلا سكينا بمرتيل، وتضع فيه كاميرات خفية تصور بدقة عالية تفاصيل الممارسات الجنسية للضحايا الذين يرغبون في قضاء ليالي حمراء مع الفتيات، قبل مطالبة المعنيين بإرسال مبالغ مالية كبيرة، مقابل التستر على الأشرطة المصورة وعدم تسريبها.

الأحداث المغربية: روسيا تعلن إعفاء المغاربة من تأشيرة الدخول إليها

أفادت اليومية أن رئيس الوزراء الروسي، ديميتري ميدفيديف، اعلن خلال زيارة رسمية للمغرب إلغاء التأشيرة عن المغاربة للدخول للأراضي الروسية. ونقلت صفحة الحكومة الروسية على“تويتر” قول ميدفيديف إن “السفر بدون تأشيرة والرحلات المباشرة مع المغرب، من شأنها تشجيع وتطوير السياحة بين بلدينا”.

وكانت الحكومة الروسية، قد أعلنت في 17 أبريل الماضي، أنها سمحت لمواطني 18 دولة عبر العالم بالدخول إلى منطقة الشرق الأقصى لروسيا بدون تأشيرات، من بينها المغرب عبر ميناء “فلاديفوستوك”.

أخبار اليوم : 600 مليار سنتيم ضاعت على المحاكم

أوردت اليومية أن حوالي 600 مليار سنتيم هي قيمة الغرامات التي تصدرها المحاكم والمصاريف والصوائر القضائية، والتي لم تُسدد لصالح الدولة، وهو ما دفع بوزير العدل محمد أوجار، إلى حث المسؤولين القضائيين على تنفيذ إجراءات جديدة لاستخلاصها.

واكد أوجار في مراسلة داخلية موجهة إلى مسؤولي المحاكم هذا الأسبوع، إن “النهوض بخدمات المحاكم يتم من خلال المبالغ المهمة التي يتم تحصيلها لتوظيفها في بناء وتجهيز المحاكم وتكوين الموارد البشرية.

كلمات مفتاحية :
الصحافةروسيا
اترك تعليقا :
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *