Barlamane recrute - cliquez ici
22:53 - 18 يونيو 2017

جديد الصحافة: مافيا تهريب البشر تلجأ لـ “السيارات الانتحارية” وتستنفر الأجهزة الأمنية

برلمان.كوم

تطالعنا الصحف الوطنية الصادرة ليوم الإثنين 19 يونيو، بمجموعة من العناوين، أبرزها:  مافيا تهريب البشر تلجأ لـ “السيارات الانتحارية” وتستنفر الأجهزة الأمنية، والاحتجاجات تعود إلى تنغير عقب مصرع حامل وضعت توأمين بالمستشفى الإقليمي، و5 سنوات لمقاول تلاعب بمشروعين ملكييين.

المساء: مافيا تهريب البشر تلجأ لـ”سيارات الانتحارية” وتستنفر الأجهزة الأمنية

كشفت الصحيفة أن معبر مليلية يعيش حالة استنفار على إثر اختراق سيارة انتحارية المعبر أدت إلى إصابة ضابطين إسبانيين، كما ألحقت أضرارا أخرى بسيارة للحرس المدني، فيما أعلنت السلطات الإسبانية عن إجراءات أمنية جديدة.

وأوضحت الصحيفة أنع سيارة انتحارية تحمل مهاجرين حاولت اختراق المعبر الحدودي لفرخانة بقوة، مما تسبب في إصابة ضابطين في صفوف الشرطة الوطنية والحرس المدني الإسباني بجروح متفاوتة في محاولة منهما لإغلاق أبواب المعبر، كما ألحقت أضرارا أخرى بسيارة الحرس المدني وبأبواب المعبر.

الأخبار : الاحتجاجات تعود إلى تنغير عقب مصرع حامل وضعت توأمين بالمستشفى الإقليمي

أفادت اليومية أن الاحتقان عاد ليخيم من جديد على منطقة “تودغى السفلى” بإقليم تنغير، منذ يوم الجمعة الماضي، عقب وفاة سيدة مباشرة بعد وضعها توأمين بالمستشفى الإقليمي.

وعقب هذا الحادث المأساوي،تضيف اليومية خرج العشرات من المواطنين للاحتجاج على استمرار تدني الخدمات الطبية بالمنطقة، بعدما كانت شرارة الاحتجاج قد اندلعت، بعد وفاة الطفلة «إيديا» قبل حوالي شهدين بالمستشفى الجامعي بفاس، نتيجة غياب المعدات الطبية اللازمة بتنغير والرشيدية.

وفي خبر آخر تحت عنوان ” إرسال مفتشين لافتحاص المجالس المحلية” أوردت اليومية، أن وزارة الداخلية أرسلت مفتشين من المفتشية العامة للإدارة الترابية التابعة للوزارة إلى مختلف مجالس المدن الكبرى التي يترأس أغلبها رؤساء من حزب العدالة والتنمية، لإجراء افتحاص بشأن الاختلالات التي تعرفها عملية تسيير هذه المدن بعد مرور قرابة سنتين على إجراء الانتخابات الجماعية.

وأضاف اليومية أن الوزارة برمجت خلال السنة الجارية 12 مهمة تتعلق بالتدقيق في العملية المالية والحسابية للجهات، بشكل مشترك مع المفتشية العامة للمالية، و73 مهمة تتعلق بالتدقيق في العمليات المالية والمحاسباتية لمجالس العمالات والأقاليم، فضلا عن 30 مهمة افتحاص موضوعاتية.

الصباح: 5 سنوات لمقاول تلاعب بمشروعين ملكييين

ذكرت الجريدة أن رجل أعمال مالك لمجموعة من شركات البناء والأشغال العمومية تم ترحيله إلى أحد سجون فاس، بعد إدانته بتهم التلاعب في مشروعين ملكيين بإقليم الناظور والحكم عليه بخمس سنوات حبسا نافذا وغرامة مالية وتحميله الصائر. وأضافت الجريدة أن المشروعين كلفا مليارين وتحول أحدهما إلى بناية آيلة للسقوط بالناظور والثاني إلى مطرح للأزبال بأزغنغان.

ووفق الجريدة، فإن فرقة أمنية اقتحمت بيت رقية أبو عالي بتيغسالين بمدينة اخنيفرة، بحثا عن شريط فيديو يوثق فضائح مسؤولين في الدرك ومافيا تهريب الأرز بالمنطقة.

كلمات مفتاحية :
الصحافةسياراتمافيا
اترك تعليقا :
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *