Barlamane recrute - cliquez ici
17:09 - 16 يونيو 2017

جواد السايح لـ”برلمان.كوم”: 90 في المائة من الفنانين المغاربة “درو فايت”

برلمان.كوم

قال الفنان جواد السايح، إنه ورغم سنوات من انتظار تحسن أوضاع الفنانين، والأمل في استجابة فعلية وناجعة من المسؤولين لنداءات الفنان المتكررة دون جدوى، فإن الامل متجدد في الحكومة المقبلة لوضع حد لمأساة عدد من الفنانين خصوصا فناني الجيل القديم.

وأضاف السايح في تصريح خص به موقع برلمان.كوم أنه وععدا كبيرا من زملائه ناشدوا المسؤولين الحكوميين، وبعثوا برسائل مباشرة لملك البلاد، ولكن وإلى حدود الساعة لا شيء تغير في وضعية الفنان المغربي، حيث يعيش التبطل والفراغ، في حين أن “ثلة” من الفنانين ما بين 20 و30 وجها يتجولون على الأعمال والقنوات الوطنية.

وتابع الكوميدي الكبير قائلا: “نحن بحاجة للاشتغال في رمضان وعلى مدار السنة، أغلبية الفنانون بدون عمل، وقلة تتمثل في 10 بالمائة، تقدم الأعمال الدرامية والإشهارات وغيرها”.

والقى الفنان باللائمة على شركات الانتاج، التي تولي اهتمامها لوجوه معدودة، مهملة جميع الفنانين، الذين باتوا ينظرون للقطاع على أنه “وزيعة” أو “بقرة حلوب” توزع ثرواتها على أقلية محظوظة.

إلى ذلك، طالب السايح بمواجهة هذه الشركات التي باتت تتصرف وكأنها لا نخضع لأي محاسبة، لتتحسن أوضاع الفنان المغربي، الذي يقاوم بالمبادرات الفردية والأعمال المسرحية، واصفا حب الجمهور وابتسامته، “الكريمة” التي يغتني بها الفنان و “الثروة” التي يعيش بها.

كلمات مفتاحية :
جواد السايحفنانون
اترك تعليقا :
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *