Barlamane recrute - cliquez ici
15:09 - 19 يونيو 2017

حامي الدين و زوجته يعطيان الدروس في الديمقراطية و المواطنة، و الزوجة موظف شبح بكلية الحقوق بمراكش

برلمان.كوم

علم “برلمان.كوم” أن اللجنة العلمية بكلية الحقوق بمدينة مراكش رفضت ترسيم السيدة بثينة قروري، البرلمانية عن حزب العدالة التنمية وزوجة عبد العالي حامي الدين، عضو الأمانة العامة لذات الحزب، وذلك بسبب تغيباتها المستمرة وغير المبررة.

وقد رفضت اللجنة منح بثينة قروري، التي حصلت على التعيين بجامعة مراكش بتاريخ 4غشت 2014، كأستاذة مساعدة في القانون العام، حق التدريس لسنة إضافية، بسبب تغيباتها الكثيرة طيلة الموسم الدراسي الحالي، وغيابها المتكرر خلال الموسم الدراسي المنصرم دون مبرر واضح، ليأتي قرار رفض ترسيمها بعد أن وجهت لها الإدارة خمسة استفسارات وإنذارين، لم تتكلف المعنية بالأمر عناء الرد عليها.

وكانت بثينة قروري، قد بدأت في موجة التغيبات غير المبررة، ردا على رفض تنقيلها إلى سلا الجديدة، بإعتبار أنها ما تزال في فترة تدريب ولا تملك بعد صفة أستاذة جامعية.

و كان موقع “برلمان.كوم” قد نشر محاولة عبد العلي حامي الدين توظيف زوجته بكلية الحقوق بالمحمدية رغم أنها لم تكن تستوف الشروط المطلوبة، لكن المحاولة بائت بالفشل بعد اعتراض بعض الأساتذة. كما سبق لموقع “برلمان. كوم” أن أثار قضية الغياب المتكرر لبثينة القروري عن العمل.

هكذا يبدو أن بعض أُطر حزب العدالة و التنمية يرفعون شعار محاربة الفساد و الريع، و هم من يستفيدون من الريع أمثال حامي الدين و زوجته التي استغلت كذاك بديوان أحد وزراء البيجيدي في حكومة عبد الاله ابن كيران.

اترك تعليقا :
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *