الأخبارمجتمعمستجدات

حصري… رادرات متطورة وصواريخ ضمن عقد عسكري مع شركة أمريكية بقيمة 38 مليون دولار

الخط :
إستمع للمقال

كشفت مصادر متطابقة ل“برلمان..كوم” أن المغرب وقع عقدا مع شركة أمريكية متخصصة في الصناعة الحربية لاقتناء 200 وحدة استلام حراري، بعد موافقة وكالة التعاون الأمني الدفاعي بالولايات المتحدة الأمريكية، وتبلغ قيمة الصفقة 38 مليون دولار، فيما من المنتظر أن يستلم المغرب هذه الوحدات في أواخر سنة 2017

وحسب تقرير لوزارة الدفاع الأمريكية فإن شركة “رايثيون” في ماكيني بولاية تكساس حصلت على عقد مع المغرب يقضي بتزويده بوحدات استلام حرارية على أن يتم التسليم بعد سنتين من تاريخ توقيع العقد.

وتصل قيمة العقد الذي يربط الجيش المغربي والشركة الأمريكية المتخصصة في الصناعة الحربية إلى 38 مليون دولار أمريكي. وتعد شركة “رايثيون” من أكبر الشركات العاملة في مجال الدفاع وصناعة الأسلحة، إذ تحتل المرتبة السادسة عالميا من حيث المبيعات في مجال المعدات العسكرية، وتخضع مثل هذه الصفقات لمراقبة وكالة التعاون الأمني الدفاعي الأمريكية إذ هي التي تعطي موافقتها على مثل هذه الصفقات.

ولا تعد هذه المرة الأولى التي يوقع فيها المغرب عقودا مع الشركة الأمريكية، بل سبق أن أعلنت شركة رايثيون الأمريكية لصناعة الأسلحة أنها حصلت على صفقة لتزويد المغرب بمعدات عسكرية متطورة جدا، ويتعلق الأمر بصفقة لبيع عدد مهم من الصواريخ المتوسطة المدى، كما سبق أن طلب المغرب رادارات عسكرية متطورة أمريكية الصنع لتعزيز تفوق سلاحه الجوي.

 

مقالات ذات صلة

‫6 تعليقات

  1. يستاهل وطني الحبيب
    عاش الملك والله يطول لنا في عمره ويمده بالصحة والسلامة والعافية وراحة البال كم احبك ياملكي

  2. المغرب ينفق ميزانية ضخمة في الاسلحة و لا يبالي لمن يشحدون و يطلبون رغيف الحياة اللهم ان كان هذا فيه خير للبلاد و الله اعلم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عاجل
زر الذهاب إلى الأعلى