13:16 - 7 ديسمبر 2017

خبراء ورجال أعمال دوليين في ضيافة “دار الصانع” للتعريف بالمنتوج التقليدي المغربي

فاطمة خالدي

انطلق بشكل احترافي منتدى “رجال أعمال” أو “B to B” صباح اليوم الخميس، ضمن فعاليات المعرض المهني “من يدنا” الذي تنظمه خلال هذا الأسبوع، وزارة السياحة والنقل الجوي والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي بشراكة مع مؤسسة دار الصانع، حيث يهدف إلى جمع رجال أعمال وخبراء من دول مختلفة لتدارس أهمية قطاع الصناعة التقليدية، وإبرام عقود وربط علاقة مباشرة بين الصناع والمشترين.

وأوضح عبد الله العدناني، مدير مؤسسة دار الصانع في تصريح لـ”برلمان.كوم” عقب الندوة التي ضمت رجال أعمال أجانب وصناع تقليديين مغاربة بدار الصانع بالرباط، أن عملية “B to B” ستساهم في ترويج الصناعة التقليدية، “خاصة عندما يكون اللقاء مباشرا بين الصانع والمصممين”،  يقول العدناني مشيرا إلى أن المؤسسة تطمح إلى تنظيم مثل هذه اللقاءات خارج الوطن.

ودعا العدناني من خلال ذات التصريح، الصانعين ومقاولات الصناعة التقليدية للتواصل مع رجال الأعمال الحاضرين في اللقاء، مشددا على أن الجهات المنظمة للمعرض ستحرص على تقديم ورقة تعريفية حول رجال الأعمال الأجانب وستسهل عملية تواصلهم مع الصناع المغاربة.

ومن جهته قال رئيس فيديرالية صناع المغرب خالد علمي، “حضور خبراء دوليين يشرف الصناعة التقليدية المغربية، وهذه التجرية التي تضم خبراء من القارات الخمس، ستكون لها انعكاسات إيجابية لفتح آفاق التعاون، من أجل النهوض بقطاع الصناعة التقليدية”.

وأضاف المتحدث في تصريح لـ”برلمان.كوم“: “اليوم علينا اليوم كمقاولات وكقطاع، أن نتواصل مع هؤلاء الخبراء، من مشترين ومهندسين وأرباب مقاولات وأرباب معارض، لنعرض عليهم منتجاتنا، ونعرض عليهم أيضا كل الأعمال التي بالمعرض في مجال الصناعة التقليدية”.

ويشار إلى أن عملية “B to B” تم تنظيمها في إطار المعرض المهني “من يدنا”، حيث تم افتتاح المعرض، يوم أمس الأربعاء  وستستمر إلى 10 من دجنبر الجاري.

اترك تعليقا :
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *