0:10 - 11 نوفمبر 2017

دراسة أمريكية تؤكد أن المشروبات الكحولية تسبب 7 أنواع من الأورام

برلمان.كوم

حذرت الجمعية الأمريكية للأورام، في تقرير حديث لها، من تناول المشروبات الكحولية لأنها ترفع خطر تطور سبعة أنواع من السرطان على الأقل.

ووفقا لصحيفة “Dailymail” البريطانية، فإن الشرب حتى ولو بكميات صغيرة أو معتدلة يرتبط ارتباطا وثيقا بشكل خاص مع زيادة خطر الإصابة بسرطان المريء والفم والكبد وسرطان القولون والمستقيم وسرطان الثدي، وهو مسؤول عن أكثر من 5% من السرطان والوفيات الناجمة عن السرطان في جميع أنحاء العالم.

ويوصي مركز السيطرة على الأمراض والوقاية منها “CDC”، النساء بتناول مشروب واحد يوميا على الأكثر أو ثمانية مشروبات أسبوعيا، أما الرجال اثنين من المشروبات يوميا، أو 14 في الأسبوع، لكن البيانات تشير إلى أن العديد من الأميركيين يشربون أكثر بكثير مما ينبغي.

وقال المؤلف المشارك في الدراسة “نويل لوكونتي”، الأستاذ في كلية الطب والصحة العامة بجامعة ويسكونسن، أن أحدث البيانات تشير إلى أن 18200-21300 حالة وفاة مرتبطة بالكحول في الولايات المتحدة في عام 2009.

وأشار الباحثون إلى أن الكحول يتداخل مع امتصاص حمض الفوليك، وهو خطوة حاسمة في تطور سرطان القولون، كما أنه يرفع من مستويات هرمون الأستروجين للمرأة ما يسبب سرطان الثدي.

اترك تعليقا :
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *