إقتصادمستجدات

رئيس الحكومة التونسي سيزور المغرب لتوقيع 13 اتفاقية تعاون مع المغرب

الخط :
إستمع للمقال

قالت مصادر إعلامية تونسية إن رئيس الحكومة في تونس، يوسف الشاهد، سيقوم يومي 18 و19 يونيو 2017، زيارة عمل إلى المغرب، يترأس خلالها الوفد التونسي إلى اجتماع الدورة 19 للجنة العليا المشتركة المغربية التونسية بالرباط.

وأوضحت المثادر أن الوفد الرسمي التونسي ييتكون إلى جانب رئيس الحكومة، من وزير التكوين والتشغيل ووزير النقل وكاتب الدولة لدى وزير الخارجية وكاتب الدولة لدى وزير الصناعة والتجارة المكلف بالتجارة، إلى جانب عدد من مستشاري رئيس الحكومة والنائب الأول لرئيسة منظمة الأعراف.

كما سيجرى الشاهد خلال هذه الزيارة، محادثات ثنائية مع كل من رئيس الحكومة المغربي، سعد الدين العثماني ورئيس مجلس نواب الشعب، الحبيب المالكي ورئيس مجلس المستشارين، عبد الحكيم بنشماش، وفق ذات المصادر.

وخلال ذات الزيارة المرتقبة سيتم التوقيع على الإتفاقيات الثنائية قبلةأن تعقد ندوة صحفية مشتركة مع العثماني بمناسبة انعقاد الدورة 19 للجنة الكبرى المشتركة التي ستكون مسبوقة بالدورة 15 للجنة المتابعة والتنسيق.

وتتعلق الإتفاقيات والبرامج التنفيذية التي سيتم التوقيع عليها وعددها 13، بمجالات الإستثمار والطيران المدني والتكوين المهني والتعليم العالي الفلاحي ومعاهد الصيد البحري ومن بينها برامج تنفيذية في مجالات الشباب والشؤون الدينية وحماية المستهلك والرصد الجوي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عاجل
زر الذهاب إلى الأعلى