الأخبارسياسةمستجدات

حصري: رئيس الحكومة ووزراء قرعوا مصطفى الخلفي بسبب إدمانه على المنع

الخط :
إستمع للمقال

هل صار الناطق الرسمي باسم الحكومة مشكلة بالنسبة للحكومة؟

يطرح هذا السؤال اليوم ليس بسبب عدد الخرجات العشوائية للوزير مصطفى الخلفي التي كذبتها الأحداث والوثائق، بل بسبب تصرفات اعتباطية أيضا.

فقد تأكد لبرلمان.كوم” أن وزير الاتصال الناطق الرسمي باسم الحكومة قد تعرض لوابل من الانتقادات في المجلس الحكومي الذي انعقد يوم الخميس قبل الماضي (14 يناير) بسبب إقدامه على منع العدد الأخير من المجلة العلمية “علوم ومستقبل” (Sciences et avenir ) نظرا لكون الوزير لم يتقبل شخصيا الملف الذي خصصته المجلة لأصل الأديان، بمساهمة عدد من الباحثين والعلماء، والذي برر منعه باحتواء المقال المخصص للسيرة النبوية، المستوحى من سيرة بن هشام التي تعتبر أول سيرة تقوم بدورها على سيرة بن إسحاق التي لم يجدها أحد، لصورتين لمنحوتتين لنبي الإسلام أنجزتا بطلب من سلطان عثماني وتوجدان في متحف إسطنبول.

فقد انتبه أعضاء الحكومة إلى أن مصطفى الخلفي أكثر من منع الصحف والمجلات وأن قراره بمنع المجلة العلمية الفرنسية ذات الانتشار العالمي يستند إلى نظرة لا علاقة لها بالدولة المغربية وبرصيد المغاربة في ميدان حرية التعبير والانفتاح على التعدد الفكري والبحثي، حيث ينتمي المنطق الذي اعتمد لمنع مجلة علمية إلى الوهابية صراحة ويعكس تغلب الانتماء العقدي للوزير على نظرته للأشياء وللحريات.

وكان هذا المنع قد أثار احتجاج مديرة المجلة التي رأت فيه تراجعا مغربيا ، وحملة شجب وتنديد في شبكة الأنترنيت تدخل فيها مثقفون وفاعلون جمعويون وسياسيون وتميزت بتوزيع نسخة رقمية للعدد الممنوع حظيت بتحميل كثيف وقراءة على أوسع نطاق، مما جعل المنع يتحول إلى إشهار مجاني لمجلة متخصصة.

وحسب مصادر برلمان.كوم، فإن رئيس الحكومة كان من بين من قرعوا مصطفى الخلفي ووجهوا له الاتهام بالإكثار من المنع وبصيغة تبين أن بنكيران غاضب من الناطق الرسمي باسمه.

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. salamo alaikom said raeis kant aatitk wahd labria bach tchofli lmochkil diali walakin siadat raeis majawtinichiana kant f lamkhaznia okharjoni bdon sabab ha ra9m diali 2298/2006 brigadie lah ikhalik chofli lmochkil

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عاجل
زر الذهاب إلى الأعلى