7:00 - 6 نوفمبر 2017

المالكي يهرّب اجتماعا برلمانيا رسميا نحو نادي بحري فاخر

برلمان.كوم

أفاد مصدر مطلع لـ”برلمان.كوم”، أن الحبيب المالكي رئيس مجلس النواب قام يومه (الجمعة 03 نونبر)، بتهريب اجتماع رسمي للجنة برلمانية مكلفة بدراسة سيناريوهات إصلاح نظام تقاعد البرلمانيين، من مقر مجلس النواب إلى نادي بحري فاخر مطل على واد أبي رقراق بالرباط.

وذكر ذات المصدر، أن رئيس الغرفة الأولى أصرٌَ على عقد اجتماع ذات اللجنة البرلمانية التي تضم في عضويتها جميع رؤساء الفرق البرلمانية والمجموعة النيابية، وثلاثة أعضاء من مكتب المجلس، وخبراء مستقلين متخصصين مجال التقاعد، في نادي بحري فاخر بالعاصمة الرباط على حسَاب ميزانية مجلس النواب.

وحسب ذات المصدر، فإن اللجنة البرلمانية التي أضحت تجتمع بشكل سرٌي على موائد الغداء الفاخر خارج ردهات مجلس النواب، ستدوم مهامها لمدة زمنية لن تتجاوز 6 أسابيع على أبعد تقدير، ستعكف على إعداد دراسات شاملة تقيم فيها كلفة إصلاح نظام تقاعد عضوات وأعضاء مجلس النواب، والحلول الممكنة لتجاوز الأزمة الحالية، وكذلك ما يتطلبه ذلك من جهد مالي للدولة.

كما ستشمل أشغال اللجنة البرلمانية وفق ما أورده مصدر موقع “برلمان.كوم”، تحديد كلفة السير في اتجاه توقيف نظام التقاعد وما سيتطلبه من أموال من أجل تأدية متأخرات البرلمانيين المتقاعدين، وإمكانية تصفية جميع الملفات الخاصة بتقاعد البرلمانيين.

اترك تعليقا :
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *