Barlamane recrute - cliquez ici
8:39 - 11 يناير 2017

رشيد الطالبي العلمي يوجه لكمات مؤلمة لحزب العدالة والتنمية

برلمان.كوم

لكمات غير مسبوقة وانتقادات قوية وجهها رشيد الطالبي العلمي، القيادي البارز في التجمع الوطني للاحرار، لكل من مصطفى الرميد وعبد الإله بن كيران وحزبهما العدالة والتنمية.

وقال القيادي المسمى بحكيم حزب الحمامة أن حزبه لم يحصل على الأصوات الكافية لتشكيل الحكومة لأنه لا يتقن فن البكاء واساليب الابتزاز.

وأضاف العلمي في لقاء جهوي ترأسه عزيز اخنوش رئيس حزب الحمامة أمس الثلاثاء، بفاس ”إن منطق الأحرار في التفاوض لن يتغير، لأنه لا يريد تكرار أخطاء الماضي”.

ووجه الطالبي العلمي انتقادات شديدة اللهجة لمصطفى الرميد القيادي في حزب العدالة والتنمية حول تصريحه الذي قال فيه إنه لا يمكن ان يعوض بنكيران لانه ”ماشي بنعرفة ديال العدالة والتنمية”. “شكون سولك بعدا؟”، يقول العلمي مخاطبا الرميد.

وأضاف القيادي في حزب الأحرار قائلا : ”لا تصبح المفاوضات مفاوضات عندما يغلق الباب ويقدم عرض واحد فقط، والمفاوضات يقودها رئيس الحكومة المعين وليس الحزب بأكمله، والجمل يمكن أن يلد جملا، لكن الحكومة ليس بالضرورة ان تلد حكومة مشابهة”.

وكان الطالبي العلمي قد دعا في وقت سابق الى تفعيل عمل مجلس النواب بحكم الانتظارات والالتزامات الكثيرة التي تنتظر المجلس في سياق التزامات المغرب ومواعيده.

اترك تعليقا :
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *