8:07 - 18 يونيو 2017

صفحة الزفزافي تجيّش الريفيين لمسيرة في عيد الفطر

برلمان.كوم

رغم وجوده رهن الاعتقال منذ حوالي ثلاثة أسابيع على خلفية متابعته بتهمة عرقلة الشعائر الدينية، لا زالت الصحفة الرسمية لمتزعم احتجاجات الحسيمة ناصر الزفزافي، تنشر التغريدات المجيشة للأتباع، آخرها تغريدة دعت لتنظيم مسيرة في الحسيمة يوم عيد الفطر المقبل.

ونشرت صفحة الزفزافي بالفيسبوك، والتي يظهر بأن تسييرها قد تم نقله إلى أحد مقربيه منذ السماح بزيارته مؤخرا من طرف أقربائه داخل المعقل، تدوينة هددت فيها بالقيام بمسيرة ضخمة تضم كل المداشر والدواوير الريفية المحيطة بالحسيمة، إذا لم يتم الإفراج عن المعتقلين.

وجاء في التدوينة “مسيرة تاريخية و حج الاحرار و الحرائر الى مدينة الحسيمة, من طنجة, تطوان, شاون, تاركيست, اساكن, ايث حذيفة, بني بوفراح, رواضي, ناظور, اعروي, بن طيب, ميضار, قاسيطة, اجدير, اكنول, ثمسامن, ولاد امغار, ايث سعيد, رحاش, ايث هشم, ازغار, ثفاوين, اربعاء توريرت,ايث عمارت,أيث بوعياش، إمزورن، بوكيدارن. تماسينت .اجدير. آيث قمرة. آيت عبد الله .آيث حذيفة. اسنادة . ثيغانيمين . ثرا يوسف. ثروگوت . تمسمان”.

وأضافت التدوينة “وكل كل المواقع الصامدة بدون إستثناء.. نحو الحسيمة يوم عيد الفطر إن لم يتم الافراج عن المعتقلين. وجب به الاعلام”.

اترك تعليقا :
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

  • كولو كولو الريف رد

    راما تنبحو ! زيدو حتى عيد الاضحى حتى هو و عيشورة حتى هيا ! يا لكم من جهلة !