12:45 - 6 يناير 2017

علاجات وفحوصات وأدوية مجانية لفائدة سكان القلة بالعرائش

برلمان.كوم

استفاد أزيد من 3700 شخص، من حملة طبية مجانية، استهدفت ساكنة جماعة القلة بالعرائش، يوم أمس الخميس، تم خلالها القيام بفحوصات ومعاينات وتقديم علاجات للساكنة، ضمن حملة طبية متعددة التخصصات نظمتها وزارة الصحة، في مواجهة موجة البرد الحالية.

وحسب بلاغ لوزارة الصحة، توصل به الموقع، فقد نظمت المندوبية الإقليمية لوزارة الصحة بالعرائش، بتنسيق مع السلطات المحلية والإقليمية، حملتها انطلاقا من دوار بني يحيى، التي شملت 3795 استشارة طبية، (2600 استشارة طبية عامة، و1195 استشارة طبية متخصصة)، منها 160 مستفيد من عملية تصحيح البصر، كما استفاد عدد مهم من الساكنة من مجموعة من البرامج الصحية التوعوية والتحسيسية.

كما تم توزيع مجموعة من الكراسي المتحركة على ذوي الاحتياجات الخاصة.

وبالموازاة مع هذه القافلة نظمت المندوبية عملية التبرع بالدم، تم خلالها جمع 38 كيسا من الدم. كما استفادت الساكنة من، الأدوية الأساسية، والتي سلمت لهم مجانا بحسب وصفات الأطباء.

ووفق ذات البلاغ، فقد شارك في هذه الحملة الطبية، عدد من الأطر الطبية وشبه الطبية والإدارية والتقنية، من بينهم 16 طبيبا عاما، 14 طبيبا متخصصا في طب الأطفال، الجراحة العامة، طب العيون، الطب الباطني، جراحة الأطفال، طب الأمراض الصدرية والتنفسية وطب الأسنان، إلى جانب 25 ممرضا وعدد من الإداريين والتقنيين.

اترك تعليقا :
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *