15:31 - 12 فبراير 2018

فريق “البيجيدي” يتمرد على المالكي والأغلبية ويتشبث بإلغاء تقاعد البرلمانيين

برلمان.كوم

علم “برلمان٠كوم” من مصادر مطلعة، أن الأغلبية الساحقة لأعضاء فريق “العدالة والتنمية” متشبثة بمقترح إلغاء نظام تقاعد البرلمانيين، وأجمعت المداخلات على ضرورة التشبث بمقترح الإلغاء وعلى رفض إعادة النقاش حول الموضوع.

وذكرت المصادر، أن رئيس الفريق يوجد في وضع حرج، فهو لا يستطيع مخالفة موقف الفريق الثابت والذي يؤكد على الإلغاء، وفِي نفس الوقت لا يستطيع إقناع فرق الأغلبية بمقترح الإلغاء، لذلك التمس إدريس الأزمي من رئيس مجلس النواب تأجيل البت في المقترحات وفسح المجال لإمكانية التفاوض بين الفرق للخروج بحل وسط.

وأكدت مصادر من الفريق، أن هذا الاستعداد من قبل الأزمي للتراجع عن موقف الفريق وضعه في حرج مع أعضاء الفريق، كما سيجعله في مواجهة مع بن كيران الذي عبر عن موقف واضح من الموضوع، كما أن الأمانة العامة للحزب ناقشت الموضوع باستفاضة وتركت الأمر للفريق لاتخاذ الموقف المناسب.

ووفق المعطيات التي قدمها إدريس الأزمي، فقد تم استدعاء رؤساء الفرق من قبل رئيس المجلس، لمناقشة مقترح فرق الأغلبية، وتم الاجتماع يوم الخميس الماضي، وتفاجؤوا بتقديم الرئيس لمقترح مكتوب مع تأكيده على ضرورة التصويت عليه قبل اختتام الدورة، وبعدها بدأ الضغط على الفريق وعلى رئيس لجنة المالية لتتم البرمجة بها والتصويت على المقترح بمجلسي البرلمان قبل اختتام الدورة الأربعاء المقبل، وهو ما رفضه الفريق خلال اجتماعه بشكل قاطع.

أما رئيس الحكومة، حسب مصدر برلماني، فقد أكد على دعمه لموقف الفريق ورفضه للضغط على الفريق من قبل الحبيب المالكي.

كلمات مفتاحية :
الحكومةبرلماني
اترك تعليقا :
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *