13:25 - 5 نوفمبر 2017

مجلس المستشارين يحتضن لقاءً للبنك الدولي بحضور برلمانيين جزائرين

برلمان.كوم

أعلن البنك الدولي أن برلمانيين من دول منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا (مينا) سيجتمعون يومي 7 و8 نوفمبر الجاري بمجلس المستشارين، بمناسبة انعقاد الاجتماع الثاني لفرع (مينا) للشبكة البرلمانية عن البنك الدولي وصندوق النقد الدولي، وسيعرف الاجتماع بالإضافة إلى مشاركة مجموعة من الدول العربية، حضور برلمانيون من الجزائر.

وذكرت المؤسسة في بلاغ لها، أن البرلمان المغربي سيحتضن هذا المؤتمر، برئاسة السيد حكيم بن شماس، رئيس مجلس المستشارين، كما سيشكل الاجتماع فرصة للنواب البرلمانيين لإبراز إنجازات بلدانهم منذ انطلاق عمل الفرع، وكذلك وضع خطة عمل لتعزيز التعاون البرلماني قصد رفع تحديات التنمية في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، مضيفا أن الاجتماع سيهدف أيضا إلى تعزيز الالتزام مع البنك الدولي وصندوق النقد الدولي.

وأشار البنك الدولي أن الاجتماع سيعرف حضور برلمانيون من المغرب، الجزائر، جيبوتي، ومصر، العراق، إيران وتونس لتبادل الخبرات الوطنية في المجالات المذكورة والطرق الناجعة الكفيلة بتحسين الرقابة البرلمانية وتتبع السياسات العمومية.

وأبرز البنك الدولي أنه، بعد الإطلاق الرسمي لفرع الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للشبكة البرلمانية عام 2016 في تونس، سيناقش المؤتمر هذه السنة التحديات المشتركة التي تواجه الدول المشاركة في مجالات الحكامة، والإصلاح الاقتصادي، والهجرة والتعليم.

وتقدم الشبكة البرلمانية، التي تأسست سنة 2000 كمنظمة غير حكومية مستقلة، منصة لبرلمانيي الدول الأعضاء في البنك الدولي وصندوق النقد الدولي، قصد تعزيز المسؤولية والشفافية في مجال التعاون الإنمائي.

ويشكل فرع “مينا” للشبكة البرلمانية منصة لبرلمانيي المنطقة لتبادل المعارف والخبرات حول أفضل السبل لأداء دورهم كممثلين للشعب وكعوامل للتغيير، لرفع التحديات التنموية في بلدانهم وفي منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

كلمات مفتاحية :
مجلس المستشارين
اترك تعليقا :
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *