الأخبارمجتمعمستجدات

مندوبية التامك تصدر “دليل السجين” بخمس لغات حية

الخط :
إستمع للمقال

أعلنت مندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج عن إصدار “دليل السجين” في صيغة محينة، وذلك بخمس لغات حية: العربية والفرنسية والانجليزية والإسبانية إضافة إلى الأمازيغية، وذلك في إطار حرصها على توعية النزلاء وعائلاتهم بحقوقهم وواجباتهم داخل المؤسسة السجنية.

وأوضح بلاغ للمندوبية توصل “برلمان.كوم” بنسخة منه، أن الدليل المذكور تطرق إلى عدة محاور منها: الاستقبال والإيداع بالمؤسسة السجنية، الترحيل، العناية بالصحة والنظافة، الشكايات والتظلمات، المراسلة والتواصل، الزيارة، التغذية والمؤونة، السلوك والامتثال، ممارسة الشعائر الدينية، الترفيه، العمل ورخص الخروج.

وأضاف المصدر أن هذا الدليل الموجه إلى نزلاء المؤسسات السجنية، بمن فيهم السجناء الأجانب، يندرج في سياق سعي المندوبية العامة إلى ضمان ولوج النزلاء للمعلومات الخاصة بالحقوق الأساسية للسجين كما ينص عليها القانون، وتعزيز التواصل مع عائلاتهم.

يشار إلى أن المندوبية العامة قد قامت بإنجاز كبسولات توضيحية للحقوق الأساسية للسجناء، موجهة إلى النزلاء الأميين وعائلاتهم، وذلك بالتعاون مع الوكالة الوطنية لمحاربة الأمية، وفق نهج ديداكتيكي يهدف إلى الوصول إلى مختلف المرتفقين المتعاملين مع المؤسسات السجنية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عاجل
زر الذهاب إلى الأعلى