14:14 - 21 سبتمبر 2017

مهرجان سلا لفيلم المرأة يطلق نسخته الحادية عشر

برلمان.كوم

تحتضن مدينة سلا ما بين 25 و 30 شتنبر الجاري فعاليات الدورة الحادية عشرة للمهرجان الدولي لفيلم المرأة.

وحسب بلاغ الجهة المنظمة، فإنه سيتبارى على جوائز هذه المسابقة 12 فيلما يمثلون أوروبا وأمريكا اللاتينية وآسيا وإفريقيا والعالم العربي، من بينها الفيلم المغربي “نور في الظلام” للمخرجة خولة بنعمر.

وتتكون لجنة التحكيم الرسمية، التي تترأسها المخرجة والمنتجة والسيناريست الفرنسية، دومينيك كابريرا، من المخرجة والسيناريست الكندية، صوفي غوييت، والمخرجة المصرية كاملة أبو ذكرى، والكاتب والناقد السينمائي، بيلار كاراسكو أغيلار (إسبانيا)، والمتخصصة في برنامج سينما بالمنظمة الدولية للفرنكوفونية، سعاد حسين (جيبوتي)، فضلا عن الممثلة المغربية السعدية الأديب والممثلة السويسرية ماري-إيف ميزي.

أما جائزة أفضل فيلم وثائقي، فتتباري عليه ست مخرجات من جنسيات مختلفة، وذلك أمام لجنة تحكيم ثلاثية العضوية تترأسها المخرجة السينغالية فاتوماتا بنتو كاندي، بمعية الصحفية التلفزيونية المغربية فاطمة الإفريقي والمخرجة والسيناريست والمنتجة رحمة بن حمو المدني.

وستتميز فعاليات هذه الدورة بتكريم السينمائي الراحل عبدالله بيحيا، فضلا عن تكريم ثلاث نساء تركن بصماتهن في عالم السينما، وهن الممثلة المصرية روجينا والممثلة المغربية فضيلة بن موسى والممثلة التركية ديفني هالمان.

وتجدر الإشارة إلى أن المهرجان الدولي لفيلم المرأة بسلا، هو من تنظيم جمعية أبي رقراق، بتعاون مع المركز السينمائي المغربي، وبدعم من مؤسسات عمومية أخرى، لاسيما لجنة دعم تنظيم المهرجانات والتظاهرات السينمائية بالمغرب.

كلمات مفتاحية :
فيلممهرجان سلانساء
اترك تعليقا :
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *