14:32 - 16 ديسمبر 2017

مهندسة مغربية تدخل غمار مسابقة ملكة جمال الجامعات العالمية

برلمان.كوم

دخلت الطالبة المغربية فاطمة الزهراء شراق إلى غمار المنافسة على لقب مسابقة ملكة جمال الجامعات العالمية كأول مغربية وعربية تشارك في هذه التظاهرة العالمية.

المغربية الشراق التي ستشارك في المسابقة المقامة حاليا إلى حدود العشرين من الشهر الجاري بعاصمة كوريا الجنوبية سيول، تحمل معها مشروع حماية البيئة من الانحباس الحراري وتشجيع الطاقات البديلة وتدوير النفايات.

والطالبة الشراق التي تبلغ من العمر 25 سنة، تتابع دراستها بالسنة السادسة شعبة الهندسة بالمدرسة العليا لصناعة النسيج والألبسة، تعتبر مشاركتها الحالية في هذه التظاهرة العالمية هي الأولى من نوعها خارج الوطن بعد أن اختارتها لجنة التنظيم لتمثل المغرب الذي سيشارك لأول مرة في هذه المسابقة العالمية إلى جانب ممثلات عن 100 دولة بالعالم، سيتم تتويج ملكة واحدة ووصيفتين.

وبالموازاة مع تنفيذها لمشروعها، تسعى شراق إلى مواصلة دراستها في الهندسة، ودخول عالم الأعمال من خلال مشروعها الخاص في المجال البيئي، إلى جانب حرصها على التحسيس بمخاطر الاحتباس الحراري وما يترتب عنه، مشيرة إلى أنها بالرغم من عشقها للفن منذ الطفولة، تسعى إلى دخول غمار العمل البيئي والدفاع عن قضية البشرية الأولى أمام المنتظم الدولي إذا ما فازت في المسابقة وتمثيل المرأة المغربية المناضلة الطموحة في كل المجالات.

فاطمة الزهراء تحتل حاليا المرتبة الثامنة بين 100 متنافسة من أنحاء العالم، وتدعو كل من يثق بالمغرب إلى التصويت بكثافة لها عبر الرابط التالي، http://bit.ly/2Bsm5C0 إلى غاية العشرين من الشهر الجاري للفوز وحمل العلم المغربي لأول مرة وفي أول مشاركة للمغرب في هذه المسابقة العالمية.

يذكر أن مسابقة ملكة جمال الجامعات هي مسابقة عالمية تقام كل سنة بسيول عاصمة كوريا الجنوبية منذ سنة 1986، التي تتوج كل سنة ملكة جمال العالم للجامعات التي تهتم بمشروع يخدم البشرية منذ 28 سنة.

هذه السنة اختارت المسابقة كشعار لها “سنة السلام” والتي عرفت مشاركة أزيد من 1000 متنافسة على اللقب تأهلت منهن 100 مشاركة للمرحلة النهائية بعد أن أقنعوا لجنة التحكيم بأهمية وجدية مشروعهم لخدمة كوكب الأرض، التي تعرف لأول مرة مشاركة المغرب ممثلا في المهندسة فاطمة الزهراء الشراق.