Barlamane recrute - cliquez ici
16:59 - 17 يونيو 2017

مهِيول لـ”برلمان.كوم”: بطاقة الفنان مجرد “ديكور” ومسؤولو القطاع “مرضى نفسيون” (فيديو)

برلمان.كوم

قال الكوميدي القدير محمد مهِيول، إن البطاقة التي يتوفر عليها الفنانون، مجرد “ديكور” لا طائل منها، حيث إنها لا تمتع الفنان لا براتب شهري ولا تقاعد يعتمد عليه الفنان في كبره ووقت ضيقته.

وأضاف مهيول في تصريح خص به برلمان.كوم، أن البطاقة ما لم تحسن من وضعية الفنان المغربي فما الفائدة منها، خصوصا عندما يكون الفنان شهيرا ويعرفه جميع الناس ولا يحتاج لبطاقة تعرف به.

وتابع عضو ثنائي “مهيول وسفاج” الشهير، بأنه ورغم عطاء دام لأزيد من 38 سنة في مجال الكوميديا، فإنه يعيش التهميش، بسبب اقصائه وجيلا كاملا من الرواد، من الأعمال التلفزية والرمضانية بالخصوص.

وإلى جانب عدم رضاه عن المستوى المقدم على الشاشات المغربية، فإن مهيول عبر عن حنينه إلى المسلسلات والسيتكومات الرمضانية التي كانت تعرض منذ عقود والتي كانت تعبر بقوة عن زخم وجودة الفن المغربي، منددا بأسلوب المسؤولين عن قطاع الثقافة والفن بالبلاد، والذين يتسببون في تهميش الفنانين الأكفاء، بسبب العلاقات و” التليفونات” التي تحسم في نجوم التلفزة، فارضة على المتفرج المغربي لونا وذوقا بعيدا عنه.

إلى ذلك، قال الفنان مهيول، إنه مستمر في العطاء رغم الإقصاء ورغم قلة ذات اليد، مشددا على أن حب الجمهور واعترافه، أهم زاد يتزود به الفنان، وإن كان معدما لا مورد رزق له سوى الفن، الذي أغلقت في وجهه كافة أبوابه.

وختم مهيول تصريحه للموقع بالقول: “أدعو للمسؤولين عن القطاع بالشفاء، فهم مرضى نفسانيون… وعلى العموم نحن نخرج إلى الشارع ونحصد اعتراف واعجاب المغاربة، لكن من سيتذكرهم هم؟”.

كلمات مفتاحية :
المغربمشاهيرنجوم
اترك تعليقا :
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *