9:30 - 13 فبراير 2018

وأخيرا.. تسريبات مصطفى التراب حول مكتبه الشريف للفوسفاط تجد طريقها للنشر

برلمان.كوم

علم موقع “برلمان.كوم” أن الصحفي عمر بروكسي، المقيم بفرنسا، يضع اللمسات الأخيرة على كتاب جديد يتضمن انتقادات للنظام المغربي ومعلومات تخص قضية محاولة ابتزاز الصحفي والكاتب الفرنسي إيريك لوران وزميلته كاثرين غراسيي للملك محمد السادس.

مصدر مطلع أكد لـ”برلمان.كوم” أن المعلومات المذكورة سقطت بين أيدي عمر بروكسي ليس عن طريق الصحفيين بل على شكل محاضر الشرطة الفرنسية التي دونت تصريحات لوران وغراسيي خلال جلسات الاستماع لهما بعد ضبطهما في حالة تلبس ابتزاز الملك محمد السادس.

ومن بين المعلومات التي يتوفر عليها عمر بروكسي، تلك التي تخص التقرير عن المكتب الشريف للفوسفاط الذي أعده مكتب دراسات أمريكي سنة 2006، التي قام بتسريبها مصطفى التراب لصحفي فرنسي بواسطة صديقه “اللوبييست” مصطفى العلوي قبل أن تصل إلى إريك لوران وكاثرين غراسيي.

ومن ضمن المعلومات التي يتضمنها التقرير، هنالك إشارة إلى أن شخصية مغربية بارزة تتقاضى من ميزانية المكتب الشريف للفوسفاط راتبا شهريا سمينا بدون مقابل، كما أن شركة يوجد مقرها بالولايات المتحدة تتقاضى 17٪؜ من عائدات الفوسفاط المغربي دون أن يعرف الدور الذي تقوم به.

ومن المنتظر أن يشكل كتاب عمر بروكسي إحراجا كبيرا لمصطفى التراب، خاصة  وأن الرجل أصابه الأرق مؤخرا بسبب الوضعية المالية الصعبة التي يمر منها مكتبه الشريف تحت طائلة الديون وانهيار سعر الفوسفاط. ويعد “برلمان.كوم” قُرَّاءه بنشر الوضعية المالية للمكتب مستقبلا.

اترك تعليقا :
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *