22:22 - 12 مارس 2018

يوجين دولاكروا: أخنوش من كبار مؤسسي الشراكة الفرنسية المغربية

برلمان.كوم

في بلاغ قوي لها نفت جمعية منتخبي ومنتخبات الجمهورية الفرنسية، المعروفة اختصارا بـ”دائرة يوجين دولاكروا” نفيا قاطعا الأخبار الزائفة التي تداولها البعض حول تسليمها لتقرير مزعوم لحكومة الوزير الأول الفرنسي إدوارد فيليب، ذكر فيها الوزير المغربي عزيز أخنوش وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات.

بلاغ الجمعية الفرنسية التي تناضل من أجل الصداقة بين فرنسا والمغرب، والذي توصل بنسخة منه “برلمان.كوم”، ندد وبقوة بالأخبار التي تم تداولها باللغة العربية بخصوص هذا التقرير المزعوم، عبر شبكات التواصل الاجتماعي، مؤكدة في بلاغها الذي وقعه صلاح بوردي رئيس الجمعية، أن الأمر يتعلق بمعلومة خاطئة أساءت لصورة الجمعية ومهامها.

الجمعية اختارت المناسبة كذلك للإشادة بالوزير أخنوش، واصفة إياه بأحد كبار مؤسسي الشراكة الفرنسية المغربية، ومؤكدة على تقديرها الكبير لشخصه.

وأضاف البلاغ أنه وبالنظر لخطورة الادعاءات الواردة في هذا الموضوع، فإن الجمعية الفرنسية عقدت اجتماعا طارئا لمجلسها، حيث نفت ونددت في نفس الوقت بزيف المعلومات الواردة في هذا التقرير المزعوم، في الوقت الذي أوضحت فيه أنها تحتفظ بحق اللجوءإلى القضاء لمواجهة ناشري هذه الادعاءات.