إقتصادالأخبارمستجدات

أزيد من 500 مليون مغربي استعملوا بطائق الاداء الإلكتروني خلال سنة 2016

الخط :
إستمع للمقال

أكد الرئيس المدير العام لمؤسسة “هايتيك بيمونت سيستيم”، محمد حوراني بمراكش، أن عدد مستعملي بطائق الاداء الالكتروني انتقل من 250 مليون شخص سنة 2013 إلى أزيد من 500 مليون شخص خلال سنة 2016.

وأوضح حوراني، في تدخله خلال أشغال الدورة ال12 لملتقى “بطائق الأداء بافريقيا 2017″، المنظم يومي 27 و28 أبريل الجاري من قبل “إي كونفيرانس”، أن قطاع الأداء الالكتروني يعد من بين القطاعات الاكثر تأثرا بالتحول الرقمي، حيث انتقل عدد بطائق الاداء الإلكتروني من 45ر13 مليار سنة 2011 الى 18 مليار سنة 2016، ملاحظا أن البطائق الالكترونية والهاتف النقال يجب أن تتعايش وتتكامل فيما بينها بكيفية ذكية، من أجل تعزيز النقديات الالكترونية.

وأضاف مدير “آش. بي.إيس” أنه تم تعميم حوالي 277 خدمة للأداء الالكتروني ب93 بلدا سنة 2015، موضحا أن هذا الأسلوب المالي الجديد يستمر في تسريع وثيرة الشمولية المالية بعدد من البلدان الأقل بنكنة.

وخلال سنة 2015، حسب معطيات البنك الدولي حول الشمولية المالية، أوضح المتخصص، أن خدمات الأداء الالكتروني متوفرة بنسبة 85 في المائة بالبلدان التي يقل معدل البنكنة بها نسبة 20 في المائة، مؤكدا على ضرورة توفير ضمانة لهذه المعاملات المالية على المستوى الوطني والدولي خاصة في مجال المبادلات العابرة للحدود.

ويشكل هذا الملتقى فضاء متميز لتقديم حلول وابتكارات من أجل النهوض وتشجيع استخدام بطائق الأداء في المعاملات اليومية للمواطنين بالقارة السمراء.

ويبحث ملتقى “بطائق الأداء بافريقيا 2017” بالأساس، تأثيرات التكنولوجيا الحديثة على صناعة طرق الأداء بإفريقيا والدور المتطور للحكومة الالكترونية كوسيلة للتنمية السياسية والاقتصادية والاجتماعية بالمنطقة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عاجل
زر الذهاب إلى الأعلى