الأخبارمجتمعمستجدات

أزيلال: توقف الأشغال بقنطرة نواحي آيت ماجطن تثير استياء الساكنة

الخط :
إستمع للمقال

أفادت مصادر مطلعة لـ”برلمان كوم” أن توقف الأشغال لأزيد من ثلاثة أشهر بالقنطرة الرابطة بين دواوير ازيامن ونتكامت بجماعة أيت ماجطن، التابعة ترابيا لإقليم أزيلال، أثار استياء عدد من ساكنة المنطقة الذين أفادوا في تصريحات متطابقة أنهم كانوا ينتظرون انتهاء الأشغال بفارغ الصبر قبل أن يتفاجؤوا بتوقفها.

وقد طالبت الساكنة التدخل العاجل للجهات المعنية قصد تسريع وثيرة الأشغال من أجل فك العزلة التي يعيشونها خصوصا في فصل الشتاء.

من جانبه قال رفيق أغري رئيس جمعية ازيامن تنكامت للتنمية والماء الصالح للشرب، صاحب المشروع، بأن توقف الأشغال راجع إلى الإجراءات الإدارية المعمول بها في هذ الصدد، وأشار رفيق بأن الأشغال وصلت نسبة 80 في المائة مؤكدا أنه ربط اتصالات بالجهات المعنية وأكدت له أنها ستستأنف الأشغال مباشرة بعد استقرار الأوضاع الجوية بالمنطقة.

يشار إلى أن مشروع بناء القنطرة سالفة الذكر كلف أزيد من 120 مليون سنتيما ساهم فيها كل من جمعية رميساء بالدار البيضاء بمبلغ 100.000 درهم، والمجلس الإقليمي لأزيلال بمبلغ 400.000 درهم وجماعة آيت ماجطن بمبلغ 300.000 درهم والمبادرة الوطنية للتنمية البشرية بمبلغ 400.000 درهم فضلا عن مساهمة الجمعية المحلية بمبلغ 10.000 درهم في حين تكلفت جمعية تنمية عالم الأرياف بالرباط بالدراسة التقنية للمشروع وتوفير السبائك الحديدية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عاجل
زر الذهاب إلى الأعلى