الأخبارسياسةمستجدات

الأسباب “التقنية والموضوعية” التي ألغت “عرض” بنكيران على مسرح تطوان

الخط :
إستمع للمقال

تفاجأ عدد من المنتمين لحزب العدالة والتنمية بالمبررات التي ألقيت من طرف قيادة الحزب، حول إلغاء التجمع الانتخابي الذي كان سيقيمه أمين عام الحزب عبد الإله بنكيران، بالمسرح البلدي لمدينة تطوان في 12 سبتمبر الجاري، دعما لمرشح الحزب محمد إدعمار في الانتخابات البرلمانية الجزئية المرتقبة.

وعبر بيجيديون عن امتعاضهم من توضيح مرشح الحزب إدعمار، لأسباب إلغاء عرض بنكيران بمسرح تطوان، والتي لخصها لموقع الحزب، في “أسباب تقنية وموضوعية” أدت لإلغاء كلمة بنكيران، مستهزئين بهذه الأسباب التقنية، حيث علق أحدهم قائلا “هل هي أسباب متعلق بقطع التيار الكهربائي.. مثلا” ؟!

وفيما كان توضيح إدعمار حول إلغاء التجمع الانتخابي لبنكيران، على شكل رد عمن قال بأن جهات عليا ومن خلالها إلى السلطات العمومية تدخلت لمنع بنكيران من صعود ركح مسرح تطوان، مبررا ذلك بامتلاكه لوثيقة موافقة موقعة من طرف السلطات على التجمع الانتخابي الداعم لترشحه من طرف بنكيران، اختار بيجيديون ارسال تهديدات ضمنية فيسبوكيا لمن اعتبروهم التيار المضاد والمعرقل لبنكيران داخل الحزب.

من جانب آخر قرأ بعض المتابعين إلغاء صعود بنكيران على مسرح تطوان، وحتى إن لم يكن بسبب تدخل جهات عليا، على أنه إعادة قراءة للخطوة التي كان سيقوم بها بنكيران في تطوان، حيث كان ينوي استغلال فرصة الترويج انتخابيا لإدعمار للقيام بالترويج لنفسه شخصيا، وهو المقبل على تحدي تجديد ولاية ثالثة على رأس الأمانة العامة للحزب ضدا أو تعديلا لقانون الحزب الداخلي، وهو الترويج الذي ظهر رفضه الشديد من طرف التيار المساند لرئيس الحكومة سعد الدين العثماني داخل حزب المصباح.

معطى آخر يرى البعض بأنه يدخل في سياق الأسباب الموضوعية التي برر بها إدعمار إلغاء صعود بنكيران لمسرح تطوان، وهو ما يتعلق بإعادة قراءة بنكيران لدفاعه عن إدعمار نفسه، على أنه قد يعتبر انقاصا من قدره أمام مؤيديه، اذ كيف يمكن له الدفاع عن التصويت لصالح ادعمار، وهو الذي أثبتت المحكمة الدستورية في حقه عدة خروقات انتخابية اثناء جنيه للمقعد البرلماني عن دائرة تطوان في انتخابات أكتوبر الأخيرة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عاجل
زر الذهاب إلى الأعلى