الأخبارخارج الحدودمستجدات

أمنستي: إعلان ترامب القدس عاصمة لإسرائيل من شأنه أن يشعل التوترات في المنطقة

الخط :
إستمع للمقال

استنكرت منظمة العفو الدولية، على لسان أحد كبار مسؤوليها (رائد جرار) إعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب اعتراف الولايات المتحدة بأن القدس عاصمة لدولة إسرائيل، ونقل السفارة الأمريكية هناك.

وقال المتحدث في التصريح المنشور في الموقع الرسمي للمنظمة، إن القرار يتسم بالطيش، واستفزازي من قبل إدارة ترامب، ومن شأنه أن يزيد من تقويض حقوق الشعب الفلسطيني، ومن المرجح أن يشعل التوترات في شتى أنحاء المنطقة”.

وزاد المتحدث قائلا “لقد أبدى الرئيس ترامب، مرة أخرى، تجاهله الصارخ للقانون الدولي” مضيفا “ثمة إجماع دولي، بما في ذلك قرارات مجلس الأمن الدولي، على عدم قانونية ضم إسرائيل للقدس الشرقية. فبهذه الخطوة، تنتهك الولايات المتحدة التزاماتها القانونية الدولية بعدم الاعتراف أو المساعدة في وضع غير قانوني، وضمان احترام اتفاقيات جنيف”.

واختتم جرار تصريحه قائلا: “ليس هناك أي بلد في العالم يعترف بضم إسرائيل للقدس الشرقية، مما يجعل قرار اعتراف الولايات المتحدة أمراً يثير قلقاً عميقاً. ولا يسهم هذا القرار في تقويض سيادة القانون على الصعيد الدولي فحسب، بل يظهر أيضاً تجاهلا تاما للانتهاكات الجماعية لحقوق الإنسان التي يواجهها الفلسطينيون نتيجة لسياسات الضم الإسرائيلية”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عاجل
زر الذهاب إلى الأعلى