الأخبارثقافةمستجدات

أيام فاس للتواصل السينمائي تعلن موعد إطلاق نسختها الخامسة

الخط :
إستمع للمقال

تحتضن مدين فاس، انطلاقا من السادس عشر من الشهر الجاري، وعلى مدار يومين،  الملتقى الوطني الخامس ل ” أيـــــــام فاس للتواصل السينمائي ”.

التظاهرة تنظمها جمعية المواهب الشابة للسينما و المسرح بفاس ، بدعم من الجماعة الحضرية لفاس.

ويهدف هذا الملتقى حسب بلاغ الجهة المنظمة، إلى نشر الثقافة السينمائية بواسطة عرض الأفلام ومناقشتها ، وخلق فرص للتواصل والتلاقح بين مختلف الأجيال والتجارب ، تعزيزا للمكتسبات الفنية وتطلعا لما هو أفضل ، وذلك بغية المساهمة بشكل إيجابي في بناء مجتمع مبدع وتنمية قدرات شبابه الواعد .

ويتضمن برنامج هذه الدورة الجديدة مسابقة لأفلام قصيرة من مختلف المدن المغربية ، و جلسة لمناقشة الأفلام المتبارية. و تتكون لجنة تحكيم الدورة من السيناريست محمد منصف القادري رئيسا، و عضوية كل من الفنانين الممثل ربيع القاطي و الناقد عبد الكريم واكريم و الممثل عبد اللطيف شوقي.

كما ستقام في الدورة ندوة وطنية ، في موضوع : السينما والنقد بالمغرب : أية علاقة ؟ و حفلا تكريميا للمبدع والناقد السينمائي محمد اشويكة ، اعترافا بديناميكيته الملحوظة وحضوره الوازن على واجهات عدة و تقديرا لمساره الغني كناقد وباحث سينمائي ومبدع في مجالات القصة القصيرة وكتابة السيناريو وتأليف الكتب أو الإشراف على إعدادها وغير ذلك.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عاجل
زر الذهاب إلى الأعلى