الأخبارمجتمعمستجدات

صاحب أعلى معدل في الباكالوريا بجهة الرباط: الهندسة هدفي الأول ولا أفكر في مغادرة المغرب

الخط :
إستمع للمقال

رسميا، أيوب ودير هو التلميذ الحاصل على أعلى معدل في الباكالوريا التعليم الخصوصي على مستوى الرباط سلا، بعد حصوله على معدل 19.32 في الإمتحان الوطني.

أيوب والذي تابع دراسته في إحدى الثانويات الخاصة بمدينة بمدينة سلا، شعبة العلوم الفيزيائية، عبر في تصريح لبرلمان.كوم عن فرحته العارمة بالإنجاز الذي وصفه نتاج سنة كاملة من العمل والجد والمواضبة، والتشريف الكبير له ولعائلته والأطر التربية التي أشرفت على تكوينه طيلة مساره الدراسي.

https://www.youtube.com/watch?v=v3KrwEuYOlQ

وأوضح ابن مدينة سلا، أنه يفكر حاليا في متابغه دراسته في مجال الهندسة، مؤكدا أنه لم يحدد بعد وجهته الأخيرة، وفي الحديث عن رغبته في اتمام دارسته خارج أرض الوطن، أكد أيوب أن هذا الإختيار مستبعد حاليا، وأنه يرغب في خدمة بلده قبل التفكير في الهجرة.

هذا ووجه متصدر أكاديمية الرباط سلا، كل المقبلين على امتحانات البكالوريا بالتحضير منذ بداية السنة، وعدم ترك أي الدروس تتراكم.

https://www.youtube.com/watch?v=tVJtJlHwYXc

ومن جهته، أشاد ابراهيم ساعف، مدير مجموعة المدارس التي كان أيوب يتابع فيها دراسته، بمواضبة أيوب والنتيجة التي تحصل عليها، مشيرا إلى الدور الذي لعبته أسرته في هذا الإنجاز، من خلال انخراطها في تكوينه ومواكبتها له طيلة مساره التعليمي، بالإضافة للمجهودات الفردية الجبارة التي كان يبدلها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عاجل
زر الذهاب إلى الأعلى