الأخبارثقافةمستجدات

إفران تحتضن الدورة الثالثة للمهرجان الوطني للفيلم القصير

الخط :
إستمع للمقال

تحتضن مدينة إفران خلال الفترة ما بين 18 و 21 أبريل الجاري المهرجان الوطني للفيلم القصير في دورته الثالثة بمشاركة مجموعة من الفنانين والمبدعين من الطلبة الشباب المهووسين بالإبداع السينمائي.

ويشكل هذا الحدث الثقافي والفني الذي تنظمه جامعة الأخوين بإفران مناسبة للطلبة من أجل إبراز مؤهلاتهم في ميدان الإبداع السينمائي وصقل مواهبهم من خلال عرض إنتاجاتهم الفنية في مجال الفيلم القصير سواء تعلق الأمر بالأفلام الوثائقية أو الفيديوهات المصورة أو في مجال الموسيقى ووصلات الإشهار وغيرها .

وتتميز دورة هذه السنة من المهرجان الوطني للفيلم القصير بإفران الذي يحضره العديد من الفنانين والمبدعين والمهتمين بقضايا السينما والإبداع بتنظيم تكريم خاص لكل من المخرج محمد عبد الرحمان التازي والمخرجة رجاء الصادقي وذلك احتفاء بأعمالهما الفنية والإبداعية .

وحسب الجهات المنظمة فستعرف هذه الدورة عرض مجموعة من الأفلام والأعمال الإبداعية من بينها ( باديس ) و ( يمكن ) ومجموعة أخرى من الأفلام التي أبدعها فنانون مغاربة وتدعو إلى تكريس قيم التسامح والتعايش والإخاء .

وأوضحت نفس المصادر محمد عبد الرحمان التازي سيرأس لجنة تحكيم المهرجان التي ستعمل على انتقاء الأعمال الفائزة خلال هذه الدورة .

وتسعى جامعة الأخوين بإفران من خلال هذه التظاهرة إلى خلق فضاء للتلاقي والحوار بين المبدعين الشباب وتحفيز طلبتها المهووسين بالسينما على الخلق والإبداع من خلال إتاحة الفرصة لهم للالتقاء ببعض الفنانين الكبار والاستفادة من تجاربهم وما راكموه من أعمال إبداعية وفنية .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عاجل
زر الذهاب إلى الأعلى