غير مصنف

 إلياس ينفي في العلن ويعيق في السر حقوق صحافيي مجموعته الإعلامية

الخط :
إستمع للمقال

كشفت مصادر مطلعة من داخل يومية “آخر ساعة” المتوقفة عن الصدور بسبب طرد المجموعة الإعلامية لما يزيد عن 34 مستخدما، والتي أسسها الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة إلياس العماري، أن هذا الأخير يقف حجر عثرة أمام أي تسوية لوضعية العاملين من صحافيين وتقنيين.

وقالت المصادر إن إدارة المجموعة التي يملكها رجل الأعمال والمستثمر في مجال الاتصال والإشهار محمد كريم بناني، كانت في طريقها إلى إيجاد تسوية مرضية للطرفين، غير أن تدخلات العماري حالت دون ذلك.

ووفق المصدر ذاته، فإنه يوما قبل الاجتماع بين ممثلي نقابة الصحافيين وإدارة المؤسسة، عقد العماري اجتماعا مع بناني وعبد القادر الشاوي الثلاثاء الماضي، ليعطي توجيهاته بالتصعيد مع الصحافيين، وأنه مع سياسة “تخراج العينين”، حتى يخضع الصحافيون، ويقبلوا بأقل من نصف مستحقاتهم، وهي التوجيهات التي ظهرت آثارها في اليوم الموالي خلال اجتماع اللجنة النقابية المشتركة مع الإدارة وبحضور مدير النشر عبد القادر الشاوي، وشهد تراجعا غير مفهوم عن جميع الاتفاقات السابقة بين الطرفين.

ووفق ما كشفته المصادر، فإن إلياس العماري، الذي ينفي علانية أي صلة له بالجريدة، كان أول من يتوصل بنسخة الصفحة الأولى ليومية “آخر ساعة” ولا ترسل إلى المطبعة إلا بعد موافقته على مضامينها والتأشير عليها، وأنه كان المتحكم في الخط التحريري، إلى غاية صدور آخر عدد من الجريدة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عاجل
زر الذهاب إلى الأعلى