الأخباررياضةمستجدات

إينفانتينو يدعو من الصخيرات إلى الانتقال بكرة القدم الإفريقية من الأحلام إلى الواقع

الخط :
إستمع للمقال

قال جياني إينفانتينو ، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم، ان كرة القدم الإفريقية، يجب أن تنتقل من الأحلام للواقع من أجل تطوير نفسها.

وأبرز إينفانتينو، إن الرؤية الإيجابيك تقتضي تحليل الأشياء بالشكل التي هي عليه حتى وإن كان تشخيصها قد لا يرضي جميع الأطراف إلا أنه شدد على ضرورة مناقشتهز وتحليلها لإيجاد حلول جماعية.

وتابع إينفانتينو أن مناظرة “كاف” يجب أن تكون مجرد انطلاقة وأن العمل الجاد هو السبيل الوحيد لتطوير كرة القدم الإفريقية، مبرزا أنها ستكون حاسمة وشعلة للوحدة ومناقشة كل المواضيع التي لها صلة بكرة القدم لإعطاء كرة القدم الإفريقية مكانتها التي تستحقها.

ودعا إينفانتينو إلى ضرورة توحيد كل المصالح، وتابع قائلا: “أعلم أنه ليس بالشيء اليسير ولكنني اوؤمن بإفريقيا وقبل أن انتخب كنت أدعو إلى الاستثمار في الكرة الإفريقية ولذا رفعت الدعم الخاص بها من 25 مليون دولار إلى مائة مليون دولار، علما يجب المراهنة على الكفاءات البشرية وكذلك الاستثمار في تنمية كرة القدم”.

وتابع أن رفع عدد المنتخبات الإفريقية التي ستشارك في نهائيات كأس العالم من 32 منتخبا إلى 42 سيرفع عدد مقاعد الأندية الإفريقية باعتبار أن التأهل داخل القارة الإفريقية للنهائيات المذكورة معقد في الوقت الراهن.

وختم رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم، حديثه بصرورة الاستثمار في الشباب والفئات الصغرى وتطوير التداريب مثنيا على الكاف ومجهوداته سيما انه سينضم اجتماع خاص العام المقبل لتطوير كرة القدم النسوية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عاجل
زر الذهاب إلى الأعلى